بالصور.. كلية الصيدلة جامعة عين شمس تفتتح المعرض السادس للزيوت العطرية

قام الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالتعاون مع الأستاذ الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة مها فاروق عبد الغني عميد كلية الصيدلة، بالعمل على افتتاح المعرض السادس للزيوت العطرية.

بالصور.. كلية الصيدلة جامعة عين شمس تفتتح المعرض السادس للزيوت العطرية 3 27/11/2019 - 10:09 م

افتتاح المعرض السادس للزيوت العطرية

ومن الجدير بالذكر أن فعاليات المعرض السادس للزيوت العطرية قد جاء من تنظيم قسم العقاقير، لطلاب وطالبات الفرقة الثالثة في كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، وقد جاء لك بحضور كلًا من الأستاذة الدكتورة أماني أسامة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة أميمة الدهشان أستاذ قسم العقاقير والمشرف على المعرض، وكذلك الأستاذ الدكتور ماجد غنيمة مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال، والأستاذ الدكتور وئام محمود نائب مدير المركز، بالإضافة إلى وجود الدكتور ارينى ايوب، والدكتورة نوران فهمي، والدكتورة دينا بهجت، والدكتورة مهجة زيدان بقسم العقاقير.

كما أشار الأستاذ الدكتور عبد الناصر سنجاب إلى كون هذا المعرض يعتبر واحد من الآنشطة الطلابية التي يقوم بها قسم العقاقير في كلية الصيدلة، والتي تهتم إدارة الجامعة بمشاركة الطلاب والطالبات في تنظيم مختلف فعالياتها والإشراف عليها، موضحًا أنه سوف يتم القيام بالتواصل مع مركز الابتكار وريادة الأعمال من أجل العمل على تبني مختلف أفكار الطلاب والطالبات البحثية، وخروج تلك الأفكار إلى السوق بشكل عملي.

وأضاف عبد الناصر سنجاب أن تلك هي المرة السادسة التي يقوم طلاب قسم العقاقير بكلية الصيدلية بالعمل على تنظيم فعاليات معرض الزيوت العطرية، وأشاد الأستاذ الدكتور نظمي عبد الحميد بمستوى المعروضات المميزة والفريدة للغاية التي يقدمها المعرض، فقد أوضحت المعروضات مدى قدرة أفكار الطلاب البحثية على مسايرة  احتياجات المجتمع المختلفة.

مشاركة طلاب جامعتي القاهرة و6 أكتوبر بفعاليات المعرض

كما أوضحت الأستاذة الدكتورة مها فاروق عبد الغني عميد كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، أنه يتم العمل على إقامة هذا المعرض بشكل سنوي لطلاب الفرقة الثالثة بالكلية، وخلال هذا المعرض يقوم الطلاب بتقديم مختلف أفكارهم ومبتكراتهم من خلال استخدام الزيوت العطرية، مشيرة إلى أن نجاح المعرض الكبير قد أسفر عنه انضمام كل من طلاب كلية الصيدلة في جامعة القاهرة، وجامعة ٦ اكتوبر.

وتجدر الإشارة إلى كون الأستاذة الدكتورة أميمة الدهشان أستاذ قسم العقاقير في كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، والمشرفة على فعاليات المعرض السادس للزيوت العطرية، قد أوضحت أن الطلاب والطالبات يقومون بالبحث في مجموعة من النباتات الطبية ومكوناتها المختلفة من الزيوت العطرية، ويعملون على عرضها من خلال محتوى علمي في المعرض. وبجانب ذلك قد قام الطلاب والطالبات بعمل مجموعة من المستحضرات الطبية بأشكال متعددة عن طريق استخدام تلك الزيوت الطبيعية.

صور من فعاليات المعرض السادس للزيوت العطرية

بالصور.. كلية الصيدلة جامعة عين شمس تفتتح المعرض السادس للزيوت العطرية 1 27/11/2019 - 10:09 م بالصور.. كلية الصيدلة جامعة عين شمس تفتتح المعرض السادس للزيوت العطرية 2 27/11/2019 - 10:09 م