“امتحانين ورقي وإلكتروني”.. ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي “وزير التربية والتعليم يجيب”

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مساعدة الطلاب والطالبات وإمدادهم بكافة المعلومات التي يبحثون عنها، فقد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الضوابط الخاصة بامتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي لعام 2021- 2022.

"امتحانين ورقي وإلكتروني".. ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي "وزير التربية والتعليم يجيب" 2 4/1/2022 - 6:27 م

"امتحانين ورقي وإلكتروني".. ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي "وزير التربية والتعليم يجيب" 1 4/1/2022 - 6:27 م

امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي إلكتروني ومقالي ورقي

وقال “شوقي”، في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، إنه من المقرر أن تحتوي امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الحالي على قسمين أحدهما “إلكتروني” يتم تصحيحه بشكل إلكتروني من أسئلة متعددة الاختيارات، والذي سيمثل نحو 70%؜ تقريبا من درجة المادة، بينما الثاني “مقالي ورقي” يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية، والذي سيمثل باقي الدرجة للمادة وهو 30%؜، حيث سيتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس، لافتًا إلى أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة.

وأضاف “شوقي”، أنه بالنسبة لطلبة المنازل فيتم امتحانهم ورقيا وفقا للمواصفات الفنية التي تم تعميمها على المديريات التعليمية، بينما الطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا لسبب تقني، سيتم امتحانهم ورقيا في نفس اليوم بالمدرسة.

هدف التقييمات هو معرفة مستوى فهم الطالب لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هدف هذه التقييمات هو معرفة مستوى فهم الطالب لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد، حيث نستهدف قياس فهم مخرجات التعلم، إضافة إلى أنها تعتبر تدريبات هامة ومفيدة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية، لافتًا إلى أي محاولات للغش في تلك الامتحانات ستؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.