التعليم تُتيح منصة جديدة لامتحانات الطلاب المصريين بالخارج لمعالجة مشكلة الضغط الشديد

في إطار حرص وزارة التربية والتعليم المصرية على مصلحة الطلاب المصريين بالخارج، قررت الوزارة اليوم إتاحة منصة جديدة للدخول على الامتحانات الإلكترونية للطلاب المصريين المقيمين بالخارج، هذه المنصة من المنتظر أن توفر اتصال بشكل أسرع وأسهل لكافة الممتحنين من خارج البلاد، وذلك بعد الضغط الشديد الذي شهدته المنصة الإلكترونية للامتحانات اليوم السبت.

منصة امتحان جديدة للطلاب المصريين بالخارج

جاء قرار وزارة التربية والتعليم اليوم بعد تعطل منصة الامتحان للطلاب المصريين بالخارج مع أول امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام، وحرصاً من الوزارة على مصلحة الطلاب، قررت مد فترة الامتحان حتى الساعة الثامنة مساءً بتوقيت الدول التي يمتحن بها الطلاب.

وشددت الوزارة على حرصها على طمأنة الطلاب في الخارج على اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن لهم الحصول على حقوقهم أثناء أداء الامتحان بطريقة سهلة وبسيطة وسريعة.

كما قررة الوزارة إتاحة نسخة ورقية من الامتحانات اليومية على المنصة وذلك بعد انتهاء وقت الامتحان الإلكتروني المحدد، وذلك لضمان حصول الطالب على الفرصة كاملة لتأدية الامتحان بشكل إلكتروني خلال الفترة المحددة.

وتتمثل آلية تطبيق ذلك من خلال تحميل النسخة الورقية من الامتحان والإجابة عليها وإعادة رفع الإجابة الورقية من خلال المنصة الإلكترونية للامتحانات أو إرسالها عبر البريد السريع إلى مقر إدارة أبناؤنا في الخارج بالإدارة العامة للامتحانات أسوة بما تم العام الماضي.

هذا ومن المنتظر أن تعلن الوزارة عن روابط المنصة الإلكترونية الجديدة لكل مرحلة من المراحل التعليمية خلال الساعات القليلة القادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد