مراجعة اودي Audi A3 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

Audi A3
تمتلك سيارة Audi A3 جيلًا جديدًا بالكامل ذو مستوى عال من الفخامة والرقي، يمنح العديد من التقنيات الحديثة وتجربة القيادة الممتعة للحفاظ على مكانتها كواحدة من أفضل السيارات في فئتها، واليوم سيتم تقديمها لك أثناء مراجعتها.
Audi A3
التصميم:

Audi A3

Audi A3
تتميز Audi A3 بتصميم جديد بالكامل حيث تأتي بواجهة أمامية ذات شبكة سداسية الشكل تحيط بها مصابيح نهارية LED رفيعة تقع أعلى فتحات التهوية مع توفر مصد أمامي وخطوط أنيقة ظاهرة على غطاء المحرك.

Audi A3
من الجوانب، نجد خطا بارزا متصلا بين المصابيح الأمامية والخلفية من أعلى مقابض الأبواب، بالإضافة إلى الرفارف البارزة وتصميم الإطارات الجذاب، وصولاً إلى المصابيح الخلفية التي يقع فوقها جناح مدمج بغطاء صندوق الأمتعة.

الكابينة والتقنيات:

Audi A3
قامت أودي بصنع سيارة السيدان A3 بكابينة أكثر هدوءًا مستوحاة من شقيقها الكبرى أودي A4، حيث تأتي بفتحتين تكييف هواء تحيطان بشاشة العدادات، بالإضافة إلى تطريز أعلى لوحة القيادة مع خيار لـمقاعد رياضية فاخرة ذات تطريزات بارزة وتنجيد جلدي مع منطقة جلوس مريحة وواسعة في الأمام.

Audi A3
كما تأتي بأحدث التقنيات المتقدمة مثل شاشة اللمس المركزية بمقاس 10.1 بوصات تدعم Apple CarPlay & Android Auto، مع خيار الحصول على شاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة، والعديد من الأزرار لتسهيل التحكم في تكييف الهواء وأوضاع القيادة لتحل محل النظام المعقد السابق المكون من شاشتين .

أنظمة الأمان:

حصلت سيارة 2021 Audi A3، على تصنيف 5 نجوم من قبل الهيئة الأوروبية لاختبار سلامة السيارات Euro NCAP، فهي تأتي بالكثير من أنظمة السلامة والتي تتضمن الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ واكتشاف المشاة والتنبيه عند الخروج من المسار والمساعدة في البقاء عليه واكتشاف النقطة العمياء بالإضافة إلى شد حزام المقعد قبل الاصطدام ومساعد لصعود المرتفعات.

العيوب:

تعاني سيارة Audi A3 من عيوب شائعة في هذه الفئة، بدءًا من انخفاض مستوى الموثوقية وتكاليف الصيانة المرتفعة، فضلاً عن ضيق مساحة صندوق الأمتعة ومساحة المقعد الخلفي، كما أن الكابينة الداخلية تعاني من نقص في مساحات التخزين للأشياء الصغيرة.

الأداء والاستهلاك:

تأتي سيارة أودي A3 في المملكة العربية السعودية بخيارين للمحرك:
⦁ محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 148 حصانًا وعزم دوران 250 نيوتن متر، وبمعدل استهلاك وقود يصل إلى 15 كم / لتر.
⦁ محرك تيربو بسعة 2 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 187 حصاناً وعزم دوران 320 نيوتن متر، وبمعدل استهلاك وقود قدره 13.8 كم / لتر.
كلاهما يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـثماني سرعات ونظام دفع أمامي أو دفع رباعي.

الأسعار:

تبدأ أسعار سيارة أودي A3 2021 في المملكة العربية السعودية من 160 ألف ريال شاملة الضريبة، فيما يبدأ سعرها العالمي من 34945 دولارًا.

اترك تعليقاً