4 نصائح عامة يمكنك إجراؤها لمعرفة ما إذا كانت السيارة التي تشتريها مسروقة

يعد شراء سيارة مستعملة طريقة رائعة لتوفير المال حيث ستفقد السيارة الجديدة حوالي 40٪ من قيمتها خلال السنة الأولى. ولكن عند شراء سيارة مستعملة، لن تحصل على الأوراق الرسمية والتأكيدات التي ستحصل عليها عند شراء سيارة جديدة.

4 نصائح عامة يمكنك إجراؤها لمعرفة ما إذا كانت السيارة التي تشتريها مسروقة 1 31/5/2020 - 10:30 م

إذا عرض عليك شخص شراء سيارته، فقد يكون من المغري اقتناص العرض وعدم طرح الأسئلة، ومع ذلك، يجب مراعاة أنه يمكن أن تكون هذه السيارة مسروقة، هذه بعض النصائح العامة التي يمكنك إجراؤها لمعرفة ما إذا كانت السيارة التي تشتريها مسروقة.

قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي: ما يجب التحقق منه عند فحص سيارة مستعملة.

 

1 – احذر من السيارات المستنسخة.

منذ البداية، يجب أن تكون حذرًا من شراء سيارة مستنسخة. يحدث هذا عندما يأخذ شخص ما لوحة ترخيص، ورقم تعريف السيارة وملصقات من سيارة قانونية ويربطها بسيارة مسروقة من طراز مماثل. على الرغم من أنه قد يبدو أن السيارة لديها جميع الوثائق الشرعية، يجب أن تكون دقيقًا في التحقق مما إذا كانت السيارة التي تشتريها مسروقة.

2 – إجراء استعلام تسجيل السيارات عبر إدارة المرور.

حتى قبل مقابلة البائع، اطلب منه رقم تسجيل السيارة وطرازها. توفر معظم الدول خدمات الاستعلام عن التسجيل عبر الإنترنت حيث يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كانت التفاصيل التي قدمها البائع تتطابق مع السجلات الرسمية، سيوضح لك استفسار التسجيل ما إذا كان البائع هو المالك المسجل للسيارة، عن طريقة موقع وزارة الداخلية وخدمات إدارة المرور.

3 – افحص السيارة.

عندما تذهب لتفقد السيارة، أحضر ميكانيكيًا أو شخصًا تعرفه يكون على دراية بالسيارات معك. رتب لتفتيش السيارة في منزل البائع، وبهذه الطريقة إذا حدث أي خطأ بعد البيع، لديك دليل على عنوانه.

نوصي أيضًا بالترتيب لفحص السيارة في وضح النهار عندما لا تمطر لأنه قد يكون من الصعب اكتشاف الضرر عندما تكون السيارة مبللة. تحقق من الخارج والداخل والتحقق من الإطارات. خذ السيارة لاختبار القيادة لمدة 15 دقيقة، وتأكد من القيادة على أنواع مختلفة من الطرق.

4 – ثق بغرائزك وأحساسك.

إذا كانت الصفقة تبدو جيدة للغاية لدرجة يصعب تصديقها، فربما تكون كذلك، لا تتسرع في قرارك بالشراء بدلًا من ذلك، خذ وقتك وثق بغرائزك.

إذا كان البائع متلهفًا جدًا على البيع، أو لا يمكنه تقديم الأوراق المناسبة، فقد لا يكون شرعيًا، لا تخف من الابتعاد عن الصفقة، من الأفضل أن تبتعد عن شراء السيارة، لتكتشف لاحقًا أنها سرقت وأخرجتها منك، مما تركك خارج الجيب وخرج من السيارة.