هينيسي فينوم F5 تهز عرش الكبار بسرعتها الجبارة وتسارعها العجيب

بسرعة تقترب من الـ500 كم/ساعة، تدق شركة السيارات الأمريكية “هينيسي” ناقوس الخطر للسيارات الأسرع في العالم، فمن خلال نسختها الصاروخية “هينيسي فينوم F5” تمكنت الشركة المُصنعة من الوصول بصورة تدريجية من سرعة 322 كم/ساعة إلى 484 كم/ساعة، لتطرح نفسها بقوة بين السيارات الأسرع والأرشق في العالم.

مواصفات هينيسي فينوم F5

لعل أهم ما يميز رائعة هينيسي الجديدة هو المواد الخفيفة التي تم تصنيع السيارة منها، فدخول مادة “الكاربون فايبر” بصورة أساسية في تصنيع “فينوم F5” جعلها أخف وزنا وأكثر قوة ورشاقة عن الطراز السابق “فينوم GT”، كذلك تفوقها في انسيابية الهواء عن الطراز السابق جعلها تتحرك كالريح بأقل مقاومة للهواء.

محرك هينيسي فينوم F5 وتسارعها العجيب

السيارة “فينوم F5” مزودة بمحرك ثماني الأسطوانات “V8” مزدوج التيربو بسعة لتريه مهولة تبلغ 7.4 لترات، تنتج قوة دفع تصل إلى 1600 حصان، وعزم دوران يبلغ 1762 نيوتن/متر.

أما صندوق السرعات فهو أحادي التعشيق سباعي النسب، أو صندوق سرعات يدوي اختياري.

أما تسارع السيارة فهو يدعوا إلى العجب في تفاصيله، فالمائة كيلو متر الأولى تصل إليها السيارة في زمن قدره 2.6 ثانية، وتصل السيارة الصاروخية إلى 300كم/ساعة في زمن قدره 10 ثواني، أما سرعة 400كم/ساعة فتصل إليه السيارة الجبارة في 20 ثانية فقط.

سعر الأسطورة هينيسي فينوم F5

السعر المبدئي للسيارة يبدأ من 1.6 مليون دولار أمريكي، بينما يمكن أن يصل سعرها بالإضافات إلى 2.2 مليون دولار، وقررت الشركة المنتجة أنها ستصنع 24 نسخة فقط من هذا الصاروخ الطائر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اسلام عليكم