مواصفات ومميزات وأسعار لكزس GX 2022

 لكزس GX 2022

لكزس GX 2022

إذا كنت ترغب في الحصول على سيارة فاخرة بمستوى عالي جدًا من الموثوقية مع قدرات عالية على الطرق الوعرة ومواد فاخرة في جميع أنحاء المقصورة، فستجد أن لكزس GX 2022 يمكن أن تثير إعجابك بسهولة لأنها تجمع بشكل مثالي بين القوة على الطرق الوعرة مع مقصورة واسعة  وفاخرة، واليوم سنتعرف عليها من خلال هذه المراجعة.

 لكزس GX 2022

التصميم

 لكزس GX 2022

تحافظ لكزس GX 2022 على هيبتها من خلال تصميمها للطرق الوعرة، وستلاحظ ذلك في الواجهة الأمامية الحادة بفضل الشبكة الكبيرة المحاطة بكشافات LED ثلاثية، فضلاً عن توفير الحزمة الرياضية لمزيد من القوة مع وجود شبك أمامي منخفض أكثر مع فاصل خلفي وعجلات مقاس 19 بوصة مع فتحات أنابيب عادم أسود.

 لكزس GX 2022

على الجوانب، نجد أنه يحتوي على تصميم ذي شكل صندوقي تقليدي يوفر سعة داخلية كبيرة ورفارف جانبية بارزة مع باب أمتعة كبير يسمح بسهولة الدخول وإخراج الأغراض المختلفة.

المقصورة والتقنيات 

 لكزس GX 2022

هناك ثلاثة صفوف مع سبعة مقاعد في المقصورة، مع توفير الصفين الأول والثاني لمنطقة جلوس كبيرة وواسعة مع دعم للظهر جيد جدًا، لكن الصف الثالث به مساحة محدودة، والمقاعد متوفرة بكسوة جلدية مع دعم لتغيير الوضع في 10 اتجاهات بالنسبة للمقاعد الأمامية، بالإضافة إلى وجود زخارف خشبية وجلدية على عجلة القيادة مع مقاعد اختيارية التكييف والتدفئة وكذلك يمكن الحصول على كسوة جلدية أفخم إذا ما أردت ذلك.

 لكزس GX 2022

مع سيارة لكزس جي إكس 2022 يتوفر باب أمتعة خلفي يفتح على الجانب ويسمح بإنزال الزجاج، مما يسهل إدخال العناصر أو إخراجها بسرعة، بالإضافة إلى وجود شاشة وسطية بعرض 12.3 بوصة تدعم Apple CarPlay وAndroid Auto مع خيار نظام صوتي متطور من Mark Levinson يتضمن 17 مكبر صوت أو آخر قياسي يمتلك من 1 إلى 9 مكبرات صوت.

تشمل الميزات الداخلية الأخرى تواجد صندوقًا بغرض التبريد بين المقاعد الأمامية وأضواء ترحيب في الأبواب الأمامية وفتحة سقف ونظام دخول ذكي وإمكانية طي الصف الثالث من المقاعد بلمسة زر واحدة.

الأمان

لم تجتز لكزس GX أي اختبارات أمان، لكنها تأتي مع مجموعة من أنظمة السلامة منها التحذير من الاصطدام الأمامي مع الفرملة التلقائية، واكتشاف المشاة، والتحذير من مغادرة المسار، مثبت سرعة متكيف، وكاميرا للرؤية الخلفية، وحساسات الركن الأمامي والخلفي.

 

الأداء والاستهلاك

يعتمد أداء لكزس GX على محرك V8 سعة 4.6 لتر بقوة 292 حصانًا وعزم دوران 438 نيوتن متر، مع دفع رباعي بمتوسط استهلاك 7.4 كم / لتر، من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

 

العيوب

تتركز عيوب سيارة لكزس جي إكس 2022 باهتمامها بشكل أساسي على الطرق الوعرة بدلاً من الطرق السهلة، بطريقة تجعل تجربة القيادة اليومية داخل المدن قاسية نسبيًا مع تجربة قيادة ليست الأفضل، كما أنها تستهلك معدل وقود مرتفع، والصف الثالث يعاني من ضيق المساحة.

 

الأسعار

تبدأ أسعار سيارات لكزس GX في السعودية من 263350 ريالًا بعد الضريبة، والسعر العالمي يبدأ من 55625 دولارًا.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد