مواصفات وسعر بي إم دبليو X2 2023

حصلت بي إم دبليو X2 2023 على المرتبة الثالثة حسب تقييمات موقع US News الأمريكي المعروف ضمن فئة الـ SUV تحت المدمجة، وذلك بسبب أنها سياراة ألمانية معتمدة تجمع بين كلًا من كفاءة الوقود العالية وتجربة الركوب الممتعة، لذلك سوف نقوم بعرض أهم المميزات للسيارة وسعرها الحالي بالأسواق من خلال هذه المراجعة.

الشكل الخارجي:

تستمد بي إم دبليو X2 2023 شكلها الرياضي المميز من خلال مقدمتها القوية والجريئة، فهي تأتي بشبكة متوسطة الحجم محاطة باثنين من المصابيح الـ LED بإضاءة نهارية مدمجة، بجانب شبكة سفلية كبيرة، وخطوط بارزة على غطاء المحرك والجانبين، وسقف مائل للخلف بتصميم مبهر.


من الخلف نجد مصابيح LED مميزة، ومصد أسود للحماية من الاصطدامات بالإضافة إلى مصابيح ضبابية واثنين من مخارج العادم.

التصميم الداخلي:

تأتي بي إم دبليو X2 من الداخل بمستوى عال من الرفاهية، ولكن ليست بنفس قدر بعض منافسيها مثل أودي Q3 التي تتوفر بنفس السعر تقريبًا لكن برفاهية أفضل، ولكن X2 تظل مرغوبة بسبب المستوى العالي من التقنيات المتطورة التي تقدمه فنجدها توفر نظام ترفيه معلوماتي باسم iDrive سريع الاستجابة يدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو من خلال شاشة مقاس 8.8 بوصات، بالإضافة إلى نظام صوت مكون من 10 مكبرات صوت، كذلك فهي تدعم نظام الملاحة وعدة مداخل USB وشحن لاسلكي للهواتف المتوافقة.


تتمثل باقي المميزات في مكيف مزدوج المناطق، سقفًا بانوراميًا، بجانب مقاعد ذات مساحة ركوب واسعة، لكن يعيب المقاعد الخلفية أنها ليست الأفضل لطوال القامة.

أنظمة الأمان:

لم تدخل بي إم دبليو X2 2023 اختبارات أمان حتى الآن، ولكن موديل 2022 المشابه لموديل هذا العام تمكن من الحصول على تقييم عام“ جيد ”الأعلى من هيئة IIHS الأمريكي في الستة اختبارات الخاصة بالتصادم، فهي تقدم الكثير من الأنظمة المتقدمة للغاية تشمل التحذير قبل التصادمات الأمامية، فرملة أوتوماتيكية عند الطوارئ، التحذير من الخروج عن المسار، كاميرا للرؤية الخلفية، وحساسات للمساعدة في الركن.

أداء المحرك:

تأتي بي إم دبليو X2 2023 بأداء عال من خلال محركين:
محرك V4 تيربو بسعة 2 لتر، يولد قدرة تصل إلى 228 حصانًا.
الآخر يولد قدرة تبلغ 301 حصان بدفع أمامي قياسي أو كلي اختياري متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات.

السعر:

تأتي بي إم دبليو X2 في المملكة العربية لسعودية بأسعار تبدأ من 214500 ريال، بينما السعر العالمي يبدأ من 37595 دولارًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد