مراجعة هيونداي سوناتا 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

هيونداي سوناتا 2022

هيونداي سوناتا 2022

تحتل هيونداي سوناتا 2022 المرتبة الرابعة في قائمة أفضل سيارات السيدان متوسطة الحجم، وفقًا لموقع أخبار  US News  الأمريكي، والتي تتميز بمستوى تكنولوجيا عالي وراحة داخلية جيدة وتصميم مبهر، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المواصفات القياسية مع تجربة أداء معقولة ومستوى استهلاك وقود جيد والتي سوف نتعرف عليها واليوم من خلال هذه المراجعة.

 

 

التصميم

هيونداي سوناتا 2022

يعتمد تصميم هيونداي سوناتا 2022 على إبراز هويتها الديناميكية لتكون ذات تصميم جذاب ومختلف في فئة سيارات السيدان العائلية متوسطة الحجم، خاصة من خلال سقفها المنحدر الذي يحاكي سيارات الكوبيه، بالإضافة إلى مقدمة السيارة الأمامية المائلة للأسفل بشبكة معزولة ومصد أمامي بفتحات تهوية واسعة، مع غطاء محرك منحوت بخطوط من الكروم على كلا الجانبين، والتي تتزين في نهايتها بالمصابيح النهارية التي تتدفق في هيكل السيارة بطريقة مميزة جذابة.

هيونداي سوناتا 2022

و من الجوانب توجد خطوط ديناميكية انسيابية جذابة تربط نهاية الحاجز الأمامي وبداية المصابيح الخلفية ذات الشكل القوسي التي تحيط بشارة Hyundai على غطاء صندوق السيارة، ومتصلة بشريط رفيع من مصابيح LED، بالإضافة إلى خيارات عجلات 16 و17 و18 بوصة تجعل سيارة السيدان متوسطة الحجم تبدو مميزة وجذابة أثناء الوقوف، بالإضافة إلى وجود أنبوب عادم ثنائي المنفذ منفصلين عن بعضهما لإضفاء الطابع الرياضي.

 

 

المقصورة والتقنيات

هيونداي سوناتا 2022

اتجه للداخل لتجد أن مقصورة هيونداي سوناتا 2022 ترحب بك بمجموعة من التقنيات المتقدمة والمبهرة، بدءًا من الإضاءة المحيطة الكاملة على لوحة القيادة والأبواب، مع لمسات تصميم أنيقة تظهر في التفاصيل مثل فتحات المكيف الرفيعة مع وجود أزرار المكيف أعلى ناحية السائق لسهولة الاستخدام أثناء القيادة، مع لوحة عدادات رقمية مقاس 12،3 بوصة.

هيونداي سوناتا 2022

يساعد نظام المعلومات والترفيه المميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات أو 10،25 بوصات على زيادة استمتاع الركاب، خاصة مع نظام الصوت Bose الموجود غالبًا في السيارات الفاخرة، حيث يقدم هنا 12 مكبر صوت، بالإضافة إلى دعم أنظمة Apple Car Play وAndroid Auto، بالإضافة إلى السماح بتقسيم الشاشة لفتح أكثر من تطبيق في وقت واحد، بالإضافة إلى إمكانية فتح الأبواب وتشغيل المحرك وقيادته عبر مفتاح إلكتروني يمكن تثبيته على الهواتف الذكية دون الحاجة إلى مفتاح فعلي وهو ما يرغب فيه الكثير من العملاء.

 

 

الأمان

هيونداي سوناتا 2022

حققت هيونداي سوناتا 2022 تصنيفات أمان ممتازة في اختبارات NHTSA وIIHS الأمريكية، وحصلت على ما مجموعه 5 نجوم لقدرتها على حماية الركاب أثناء الاصطدام، بالإضافة إلى مستويات متقدمة من أنظمة السلامة المتقدمة، بما في ذلك تنبيه من الاصطدام الأمامي والخلفي مع مراقبة البقعة العمياء، بالإضافة إلى المساعدة في الحفاظ على المسار والتنبيه عند الخروج، هناك أيضًا نظام تثبيت السرعة التكيفي مع دعم التوقف والتشغيل في حركة المرور الكثيفة، مع أنظمة خروج آمنة لمنع فتح الأبواب عندما تقترب سيارة من جانب السيارة بسرعة ومساعدة الفرامل لتجنب الاصطدام عند الرجوع للخلف باستخدام مساعد ركن ذكي عن بُعد اللذي  يسمح للسائق بإيقاف سيارته عبر هاتفه الذكي مع كاميرا الرؤية المحيطية.

 

المحركات 

تقدم هيونداي سوناتا 2022 بخيارين للمحرك رباعي الأسطوانات متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات:

  1. سعة 2.0 لتر و152 حصانًا وعزم دوران 192 نيوتن متر، ونظام الدفع بالعجلات الأمامية، تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم / ساعة في 11.5 ثانية وبسرعة قصوى 202 كم / ساعة.

 

  1. سعة 2.5 لتر و180 حصانًا و230 نيوتن متر من عزم الدوران، تتسارع السيارة من صفر إلى 100 كم / ساعة في 0،9 ثانية وتصل إلى سرعتها القصوى 210 كم / ساعة.

 

العيوب

تعاني المقصورة من بعض المقاعد الخلفية الضيقة بسبب السقف المنحدر، كما أن سوناتا 2022 أقل متعة من بعض منافسيها في تجربة القيادة فهي ليست الأفضل في فئتها.

 

الأسعار 

تبدأ أسعار هيونداي سوناتا 2022 في السعودية من 107،220 ريالًا سعوديًا شاملًا الضريبة، فيما تبدأ الأسعار العالمية من 24،500 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد