مراجعة هيونداي باليسايد Hyundai Palisade 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

 هيونداي باليسايد Hyundai Palisade 2022
احتلت Hyundai Palisade 2022 مرتبة عالية في قائمة أفضل سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم وفقًا لتقييم US News، نظرًا للرحابة الرائعة والتجربة المريحة والقائمة الطويلة من الميزات التي تقدمها Hyundai.

هيونداي باليسايد Hyundai Palisade 2022

 هيونداي باليسايد Hyundai Palisade 2022
التصميم:

 هيونداي باليسايد Hyundai Palisade 2022
تجذب هيونداي باليسيد 2022 كل من ينظر إليها بفضل حجمها وقوتها فهي تأتي بشبكة أمامية محاطة بمصابيح كبيرة معكوسة لتكون المصابيح الأكبر في الأسفل، مع عجلات كبيرة ذات تصميم جذاب، وإطار فضي أسفل الباب وآخر يحيط بالنوافذ.

 هيونداي باليسايد Hyundai Palisade 2022

في حين أن الشكل العام يشبه الصندوق لزيادة السعة الداخلية كما أنه يوحي بالفخامة، مع مصابيح خلفية عمودية وفتحتى عادم.

 

الكابينة والتقنيات:

 هيونداي باليسايد Hyundai Palisade 2022
يمزج التصميم الداخلي بين البساطة والفخامة من خلال المواد عالية الجودة والأسطح الملساء، كما أن سهولة الاستخدام في الأجزاء المختلفة وضعت معايير تقييم جديدة في هذه الفئة، بالإضافة إلى مقاعد أمامية يمكن تنجيدها بالجلد في الفئات الأعلى التي تصل أيضًا بـ 7 مقاعد بدلاً من 8 مقاعد عبر التخلي عن المقعد الأوسط في الصف الثاني.

من الناحية الفنية، ستجد شاشة تعمل بالمس مقاس 8 بوصات خاصة بنظام المعلومات والترفيه، والتي يمكن استبدالها بشاشة متوافقة مع نظام الملاحة مقاس 10.3 بوصات، بالإضافة إلى شاشة عرض رقمية مقاس 12.3 بوصة.

 هيونداي باليسايد Hyundai Palisade 2022
الميزات الرائعة الأخرى هي إمكانية إمالة الصف الثاني بزر مخصص لذلك لسهولة الوصول إلى الصف الثالث، كما يمكن إيقاف مكبرات الصوت في المقعد الخلفي، بينما تشتمل الميزات الأخرى على 7 فتحات USB و16 حامل أكواب ونظام صوتي فاخر اختياري Infinity Surround Sound مع 12 مكبر صوت.

 

السلامة والأمان:

حازت Hyundai Palisade 2022 على تقييمات أمان ممتازة من NHTSA وIIHS في الولايات المتحدة لتحصل على مستوى أمان من أفضل المستويات في فئتها، وتأتي مع قائمة طويلة من ميزات الأمان تشمل كاميرا رؤية خلفية مع التحذير من الاصطدامات الأمامية ورصد المشاة، إضافة إلى فرامل طوارئ تلقائية ومثبت سرعة متكيف ومساعد البقاء بالمسار مع مراقب لمستوى انتباه السائق.

 

أداء المحركات:

تتوفر هيونداي باليسايد 2022 مع 3 خيارات من المحركات:
⦁ محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لترات يولد قوة 200 حصانًا وعزم دوران 441 نيوتن متر.
⦁ محرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لترات يولد قوة 277 حصانًا وعزم دوران 335 نيوتن متر.
⦁ محرك بنزين سداسي الأسطوانات سعة 3.8 لتر يولد قوة 295 حصان وعزم دوران 355 نيوتن متر بمتوسط استهلاك 9.6 كم/لتر
وتأتي كافة المحركات متصلة بناقل حركة مكون من 8 سرعات أوتوماتيكي مع دفع رباعي أو أمامي حسب الفئة.
السلبيات:
الجانب السلبي الأول لسيارة هيونداي باليسيد 2022 هو الاستهلاك العالي للوقود، بالإضافة إلى افتقارها إلى العديد من الميزات في الفئات الأدنى المتاحة لبعض المنافسين وبأسعار متقاربة كما أن التصميم العام للواجهة الأمامية غريب بعض الشيء.

 

السعر:

تأتي هيونداي باليسايد 2022 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 142 ألف ريال، فيما يبدأ سعرها العالمي من 34375 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد