مراجعة مواصفات وسعر الفاروميو ستلفيو 2023 في المملكة العربية السعودية والسوق العالمي

سيارة ألفاروميو ستلفيو 2023 هي سيارة إيطالية الصنع SUV فاخرة، ذات تجربة ركوب راقية، بأداء محركات عال، واليوم سنتعرف على أهم مميزاتها من خلال هذه المقالة.

الشكل الخارجي:

توفر سيارة ألفاروميو ستلفيو 2023 تصميمًا رياضيًا أنيقًا، حيث تأتي بمقدمة ذات شبكة مثلثة الشكل محاطة بمصابيح LED رفيعة، وبالأسفل نجد اثنين من مخارج التهوية.


من الجانب، نلاحظ إطارات رياضية مقاس 20 بوصة تمنح السيارة مظهرًا راقيًا بسبب التصميم المكون من خمس دوائر كبيرة متلاصقة، مع خطوط ديناميكية ظاهرة بوضوح على كل من غطاء المحرك والهيكل الجانبي.


أما من الخلف، فنجد سقفًا مائلًا للخلف بشدة، بجانب اثنين من مصابيح LED الرفيعة الممتدة على الجانبين، بالإضافة إلى اثنين من أنابيب خروج العادم.

التصميم الداخلي:

توفر سيارة ألفاروميو ستلفيو 2023 مقاعد مكسوة بالكامل بالجلد الفاخر، بجانب مقود مغطى بالجلد أيضًا.


تأتي جميع المقاعد بمستوى عال من الراحة والرحابة، حيث تمنح المقاعد الأمامية القدرة على تعديل وضعيتها من خلال ثمانية اتجاهات مختلفة، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصات سهلة الاستخدام وشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصات، مع إمكانية الحصول على نظام صوتي حديث من Harman Kardon مكون من 14 مكبر صوت بقدرة 900 واط، بجانب فتحة سقف مزدوجة بالفئات الأعلى.

أنظمة الأمان:

لم تتعرض سيارة ألفاروميو ستلفيو 2023 لأي اختبارات أمان بعد، لكنها توفر العديد من أنظمة الأمان، فنجد قدومها بالعديد من الوسائد الهوائية للحماية من التصادمات، ونظام للملاحة، والتعرف على إشارات المرور، ونظام لمعرفة البقع العمياء، ونظام المساعدة في البقاء على المسار.
بالإضافة لنظام لمراقبة مستوى انتباه السائق، وحساسات أمامية وخلفية للمساعدة في الركن.

أداء المحرك:

تأتي سيارة ألفاروميو ستلفيو 2023 بخيارين للمحرك وكلاهما متصلان بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات:

  • محرك V4 سعة 2 لتر، ينتج قدرة تبلغ 280 حصانا و400 نيوتن متر من عزم الدوران بمعدل استهلاك وقود يصل إلى 14.2 كم/ لتر، وتسارع من 0 إلى 100 كم/ س خلال 5.7 ثوان فقط.

 

  • محرك V6 سعة 2.9 لتر، ينتج قدرة تبلغ 510 حصانا و600 نيوتن متر من عزم الدوران بنظام الدفع الكلي وتسارع من 0 إلى 100 كم/ س خلال 3.8 ثوان فقط بمعدل استهلاك وقود يصل إلى 8.3 كم/ لتر.

الأسعار:

تتوفر سيارة ألفاروميو ستلفيو 2023 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 263215 ريالًا شامل الضريبة، بينما تبدأ أسعارها في الأسواق العالمية من 46575 دولارًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد