مراجعة مرسيدس Mercedes-Benz GLE 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

مراجعة مرسيدس Mercedes-Benz GLE 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار
لا تزال مرسيدس GLE 2022 من أفضل سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم وفقًا لـ US News، وذلك يرجع لسعة مقصورتها الفخمة وتجربة القيادة المريحة والطابع الرياضي والأداء العالي لمحركها، واليوم سنقدمها لك أثناء مراجعتها.

التصميم:


تجمع سيارة 2022 Mercedes GLE بين الطابع الرياضي والفخامة في تصميمها، لا سيما في إصدارات AMG من خلال الشبكة الأمامية الأمريكية لنسخ AMG المعروفة بمحركاتها القوية، مع مصدات جانبية قوية وفتحات تهوية على الجانبين، مع عجلات مقاس 21 أو 22 بوصة.

في الخلف، تضيف المصابيح الخلفية LED المميزة وأنابيب العادم الرباعية ذات الفتحات شبه المربعة إلى المظهر الرياضي الراقي.

الكابينة والتقنيات:


تمتلئ المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس GLE 2022 بالفخامة والرقي من خلال العديد من التقنيات الحديثة مثل نظام MBUX القائم على شاشتين كبيرتين متوازيتين قياس 12.3 بوصة، وكذلك القدرة على تعديل واجهة العدادات الرقمية، كما أن الشاشة المركزية مسؤولة عن التحكم في الإعدادات المختلفة للسيارة وأنظمة الترفيه من خلال واجهة AMG مع التركيز الشديد على عرض مؤشرات الأداء والسرعة وضغط الإطارات.

كما نلاحظ الاعتماد التام في التنجيد على جلد نابا المميز عالي الجودة، فضلاً عن توفير مقاعد مريحة للغاية للعديد من الركاب مع مساحات خلفية واسعة، وصندوق خلفي أكبر من ذي قبل، ودعم التبريد والتدفئة للمقاعد الأمامية، مع خيار الحصول على دعم للأوامر الصوتية وإيماءات اليد للتحكم في أشياء مختلفة.

 

السلامة والأمان:

على الرغم من أن سيارة مرسيدس GLE 2022 لم تخضع لاختبارات السلامة، إلا أنها بالتأكيد على مستوى الخمسة نجوم بفضل تطورها الملحوظ، والتي تشمل الكاميرا الخلفية، ومراقبة النقط العمياء، ومساعد الفرامل، ونظام مراقبة انتباه السائق، ومساعد وقوف السيارة دون تدخل السائق، بالإضافة إلى نظام الأمان الذي يقوم بإغلاق النوافذ وشد أحزمة المقاعد أوتوماتيكيا لتقليل الضرر، بينما تجعل فرامل الطوارئ التلقائية ومساعد التوجيه القيادة اليومية أسهل.

 

أداء المحرك:


ويعتمد الأداء على عدة خيارات من المحركات أنواعها كما يلي:
⦁ محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3 لترات بقوة 367 أو 435 حصانا بمتوسط استهلاك وقود يبلغ 8.2 كم/لتر.
⦁ محرك ثماني الأسطوانات بسعة 4 لترات بقوة 612 حصانًا بمتوسط استهلاك وقود يبلغ 10.6 كم/لتر.

السلبيات:

لا تأتي سيارة مرسيدس GLE 2022 بأي عيوب كبيرة، ولكن أكبر السلبيات هي ضيق مساحة الجلوس في الصف الثالث بالإضافة إلى الأسعار الباهظة لمعظم الميزات الاختيارية مع تجربة قيادة سيئة نسبيًا في حالة اختيار نظام التعليق Airmatic الذي يجعل التجربة أكثر سلاسة مما ينبغي.

 

السعر:

تبدأ أسعار مرسيدس GLE 2022 في المملكة العربية السعودية من 300 ألف ريال تقريباً، بينما يبدأ سعرها العالمي من 56،750 دولارًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد