مراجعة مرسيدس GLA 2023: الفخامة والأداء في سيارة واحدة

تعتبر مرسيدس GLA 2023 خيارًا جذابًا لأولئك الذين يبحثون عن سيارة فاخرة ورياضية مزودة بأحدث التقنيات، حيث تجمع هذه السيارة بين التصميم الأنيق والأداء القوي والراحة الفائقة، مما يجعلها واحدة من أفضل سيارات الـ SUV الفاخرة تحت المدمجة في السوق.

التصميم:

تقدم سيارة مرسيدس GLA 2023 مقدمة بشكل قوي وجريء بشبكة متوسطة الحجم تتوسطها النجمة المشهورة عالميًا لمرسيدس، بالإضافة إلى مصابيح LED أنيقة، وإطارات سوداء اللون ذات مظهر جذاب وأنيق.


من الجانب تظهر خطوط ديناميكية ممتدة من المصابيح الأمامية إلى آخر الأبواب، بالإضافة إلى جناح علوي خلفي يعزز من الطابع الرياضي للسيارة.

من الخلف، تظهر مصابيح LED متصلة بخط من الكروم اللامع بأعلاه العلامة التجارية لمرسيدس، مع مصد خلفي ذي شكل متميز، ومنافذ لخروج العادم بشكل متناسق مما يمنح السيارة فخامة عالية.

المقصورة والتقنيات:

تتميز مرسيدس GLA 2023 بنظام الترفيه والمعلومات MBUX الراقي الذي يعمل من خلال شاشتين متجاورتين بمقاس 7 بوصات لكل منهما، أو شاشتي مقاس 10.25 بوصات في الفئات الأعلى، تدعمان خدمات آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والبلوتوث مع نظام صوتي فاخر من Burmester يتكون من 12 مكبر صوت.


توفر المقصورة مقاعد ذات مساحة جلوس رحبة في كلا الصفين الأول والثاني، مكسوة بكسوة جلدية فاخرة، مع إمكانية تعديل وضعية مقعد السائق عبر عدة اتجاهات.

الأمان:

تعد مرسيدس GLA 2023 أكثر السيارات أمانًا وثباتًا على مختلف الطرق، حيث تمكنت من الحصول على خمسة نجوم في اختبارات هيئة ANCAP الأسترالية، يرجع ذلك بسبب قدومها بالعديد من أنظمة الأمان المتقدمة والمتطورة والتي تشمل:
•  فرامل أوتوماتيكية عند الطوارئ.
•  مثبت سرعة.
•  نظام البقاء في المسار.
•  رصد البقع العمياء.
•  نظم للتعرف على لافتات المرور.
•  كاميرا رؤية 360°.

الأداء والمحركات:

توفر مرسيدس GLA 2023 مجموعة متميزة من المحركات التيربو V4 تستطيع إنتاج قدرات مختلفة 221 أو 302 أو 387 حصانًا حسب الفئة، متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات مزدوج الكلتش، بتسارع من 0-100 كم/ س في خلال 5 ثوان فقط.
وبالنسبة لكفاءة الوقود، تبلغ متوسطات الاستهلاك 12.1 كم/ لتر للفئة القياسية، و11 كم/ لتر للفئة الأعلى، مما يجعلها خيار جذاب لأولئك الذين يبحثون عن أداء قوي مع كفاءة جيدة في استهلاك الوقود.
أما بالنسبة لمعدل استهلاك الوقود فتبلغ المتوسطات 12.1 كم/ لتر للفئة القياسية، و11 كم/ لتر للفئة الأعلى، بنظام دفع أمامي قياسي، مع توفر خيار للدفع الكلي أيضًا.

الأسعار:

تتوفر مرسيدس GLA 2023 في السعودية بأسعار تبدأ من 188،400ريالات شاملًا لقيمة الضريبة، بينما تبدأ أسعارها العالمية من 37،500 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد