مراجعة مرسيدس A-Class 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والسعر

مرسيدس A-Class 2022

مرسيدس A-Class 2022

تقدم مرسيدس  A-Class 2022 تجربة قيادة فريدة من نوعها في فئة سيارات السيدان المدمجة، حيث توفر مستوى عالي من الفخامة والمرح مع مجموعة من التقنيات الداخلية الفاخرة التي تتفوق فيها على معظم منافسيها، والتى سوف نتطرق لها اليوم من خلال هذه المراجعة.

 

التصميم

مرسيدس A-Class 2022

يعتمد تصميم سيارة مرسيدس A-Class 2022  على جعلها نسخة أصغر من نفس الطراز اللذي سبقها، حيث تقدم لنا واجهة أمامية حادة ورياضية بفتحتين جانبيتين بغرض التهوية  ويبلغ طولها حوالي 4.55 مترًا، مما يجعلها أقصر من أودي A3  بالرغم من أن قاعدة عجلاتها أطول ببضعة سنتيمترات التي يصل طولها إلى 2.73 مترًا.

مرسيدس A-Class 2022

أما من الخلف، فتتمتع مرسيدس الفئة A بتصميم مبهر وجذاب مع وجود مصابيح LED حادة تحيط بجناح حقيبة الأمتعة والمصممة بطريقة إنسيابية خاصة.

 

المقصورة والتقنيات

مرسيدس A-Class 2022

تقدم مرسيدس A-Class 2022 مقصورة فاخرة تحاكي أفخم سيارات المرسيدس علي الرغم من احتوائها على بعض الأسطح البلاستيكية أما بالنسبة للمقاعد الخلفية فتحتوي على مساحة كافية للرأس والأرجل أما المقاعد الأمامية فتأتي بثمانية اتجاهات لتوفير تجربة قيادة أمتع، قد لا تحب وفرة البلاستيك الناعم، لكن المقصورة مبنية على تصميم جذاب. 

مرسيدس A-Class 2022

تشمل التقنيات نظام MBUX للمعلومات والترفيه، والذي يدعم كلاً من Apple Car Play و Android Auto عبر شاشة مقاس 7 أو 10،25 بوصات يمكن التحكم فيها مباشرة عن طريق اللمس أو عبر أدوات التحكم اللمسية على عجلة القيادة، بالإضافة إلى التحكم الصوتي والذي يمكنك من خلاله الاتصال بمساعد مرسيدس الذكي من خلال قول “Hey Mercede ، يمكن أن يساعدك في الحصول على الاتجاهات والعثور على المطاعم وإعطائك توقعات الطقس، كل ذلك دون رفع يديك عن عجلة القيادة أو عينيك على الطريق.

 

الأمان

 

حصلت سيارة مرسيدس A-Class  علي تقييم خمسة نجوم في إختبارات NCAP Euro الأوروبية القوية، والتى تشمل أنظمة السلامة الرئيسية الخاصة بها و  المتمثلة في التعتيم التلقائي لمرآة الرؤية الخلفية، مراقبة النقاط العمياء، كاميرا الرجوع للخلف، التحذير من الاصطدام الأمامي، الفرملة التلقائية في حالات رصد المشاة وكشف مراقبة مستوى انتباه السائق.

 

 

المحركات والأداء 

 

 تأتي مرسيدس A-Class بنظام الدفع الأمامي القياسي أو كلي اختياري مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات مع ثلاثة خيارات للمحركات ذات الأربع أسطوانات.

-1- سعة 1،3 لتر و163 حصان و250 نيوتن متر عزم دوران وسرعة قصوى 230 كم / ساعة واقتصاد في استهلاك الوقود يبلغ 19،7 كم / لتر.

-2- سعة 2 لتر بقوة 224 حصان وسرعة قصوى 250 كم / ساعة واستهلاك وقود 16،4 كم / لتر.

-3- محرك تيربو سعة 2،0 لتر بقوة 302 حصان و400 نيوتن متر من عزم الدوران، بمتوسط ​​استهلاك للوقود يبلغ 10،7 كم / لتر.

 

 

 

العيوب

 

أهم العيوب الرئيسية لمرسيدس A-Class 2022 هي مساحة المقعد الخلفي الضيقة، وصغر حجم صندوق السيارة، بالإضافة إلى حقيقة أن تجربة القيادة ليست الأفضل، خاصة على المطبات والطرق غير المستوية الوعرة مقارنة ببعض المنافسين. 

 

السعر 

يبدأ سعر مرسيدس A-Class في السعودية من 180 ألف ريال، فيما يبدأ السعر العالمي من 33950 دولارًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد