مراجعة لينكولن نافيجاتور 2022 المواصفات والميزات والعيوب والسعر

لينكولن نافيجاتور

لينكولن نافيجاتور

 

يحتل لينكولن نافيجيتور 2022 الصدارة في قائمة أفضل سيارات الدفع الرباعي الكاملة حسب تصنيف موقع الأخبار الأمريكي الشهير، حيث يوفر مساحة جلوس داخلية واسعة للغاية مع أداء عالي والكثير من التقنيات الحديثة وميزات الأمان، واليوم سنعرضه عليكم من خلال هذه المراجعة.
التصميم
لينكولن نافيجاتور
تدمج لينكولن نافيجيتور 2022 بين التصميم القوي والجذاب وخاصة شبكة التهوية المطلية بالكامل باللون الفضي اللامع والتي تحمل شعار لينكولن في المنتصف على قالب كروم بارز، بالإضافة إلى لمسات أكثر إشراقًا أسفل الكشافات الرئيسية وفي الواجهة الامامية، كما تأتي المصابيح بتصميم قوي مع إضاءة LED جذابة وحجم مناسب لباقي التصميم.

لينكولن نافيجاتور
تقدم السيارة تصميم صندوق كبير يحتل الجزء العلوي منه مساحة زجاجية كبيرة، مع مرايا مطلية باللون الفضي اللامع كعلامة على الفخامة، ومزيد من التطعيمات علي شعار Navigator اللامع على جانبي وأسفل الأبواب، مع مصابيح خلفية كبيرة، بالإضافة إلى المصد البارز والقوي، والجناح العلوي الذي يعزز الشخصية القوية للسيارة.

المقصورة والتقنيات
لينكولن نافيجاتور
تقدم لينكولن 7 مقاعد داخلية ذات مستوى رائع وفخم وجذاب لا يستطيع المنافسين الإقتراب من مستواها مع تصميم مريح للركاب تساعدهم أثناء الرحلات الطويلة والرحلات على الطرق الوعرة خاصة مع وجود مكيف ثلاثي المناطق يتيح التبريد والتدفئة لمقاعد الصف الاول والثاني.

أما على مستوى المواد والتجهيزات الموضوعة في المقصورة الأمامية يبرز التطعيم الخشبي، ونظام معلوماتى مزود بشاشة مقاس 13،2 بوصة لـ Sync 4 وApple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى خيار الحصول على الصوت الراقي من Revel والذي يحتوي علي 14 أو 28 مكبر صوت مع شاحن لاسلكى للهواتف الذكية وسقف بانورامي.

الأمان

حصلت سيارة لينكولن نافيجيتور 2022 على تصنيف 5 نجوم كاملة في إختبارات السلامة NHTSA، وتأتي مع العديد من أنظمةالسلامة، من أهمها وسائد هوائية أمامية وجانبية، وحماية ركبة السائق والراكب الأمامي، وإستشعار قوة الإصطدام وتحذير محيطي، مع كاميرا يمكنها الدوران بزاوية 360درجة، ومستشعرات أمامية وخلفية، وفرامل مانعة للإنغلاق، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل على العجلات، كما تمتلك نظام المساعدة في ركن السيارة.

 

الأداء

يعتمد 2022 لينكولن نافيجيتور على محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3،5 لتر يولد 450 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 691 نيوتن متر، مع دفع خلفي أو دفع رباعي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، بمتوسط استهلاك للوقود 8،5 كم / لتر.

العيوب

تشمل عيوب لينكولن نافيجيتور 2022 في توفير تجربة توجيه ضعيفة الإستجابة نسبيًا، فضلاً عن إرتفاع إستهلاها للوقود مع عدم وجود فرق كبير بين الإصدارات الخلفية والدفع الرباعي، فضلاً عن أسعارها المرتفعة بشكل ملحوظ حتى بالنسبة للفئة الأقل.

كذلك صعوبة المناورة بسبب الهيكل الهائل، مع توفير تجربة قيادة تجعل الركاب يشعرون بكل عثرة على الطريق بسبب إستخدام عجلات قياس 22 بوصة في الفئات الأعلى، فإن Navigator تتمتع أخيرًا بقدرات محدودة على الطرق الوعرة.

الأسعار

تبدأ أسعار لينكولن نافيجيتور 2022 من 345378 ريال سعودي، فيما تبدأ الأسعار العالمية من 76710 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد