مراجعة لاندروفر ديسكفري سبورت 2022

مراجعة لاندروفر ديسكفري سبورت 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار
من الصعب التفكير في شراء سيارة SUV مدمجة فاخرة دون التفكير في 2022 Land Rover Discovery Sport، لأنها واحدة من سيارات الكروس أوفر القليلة في الفئة التي يمكن أن تكون مخصصة للطرق الوعرة، بصرف النظر عن مستواها العالي من التكنولوجيا الحديثة والتصميم الداخلي الراقي، كما أنها ذات تصميم خارجي جذاب ومختلف لذلك سنعرفك بها أثناء هذه المراجعة.

مراجعة لاندروفر ديسكفري سبورت 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

 

التصميم

مراجعة لاندروفر ديسكفري سبورت 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

تتميز لاند رور ديسكفري سبورت 2022 بتصميم عصري مهيب، ونجد واجهتها الأمامية بلغة تصميم لاند رور الأيقونية تتمتع أساسا على شبكة أمامية رفيعة سوداء رباعية  محاطة بمصابيح أمامية LED مع لمسات متناسقة وفتحات جانبية وسفلية مركزية، بالإضافة إلى غطاء محرك السيارة مرتفع قليلا مع خطوط بارزة.

مراجعة لاندروفر ديسكفري سبورت 2022: المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

أما بالنسبة للجوانب فنرى سقف أسود أملس متصل بأعمدة الهيكل بنفس اللون مما يعطي الانطباع بأن السقف يطفو بمظهر جذاب ماعدا الأعمدة الخلفية التي لها نفس لون هيكل السيارة،و من الخلف نجد أيضًا موزعًا بارزًا ومصابيح LED خلفية عريضة تعلق على الشريط الأسود الذي يضم مكان لوحة الترقيم.

 

المقصورة والتقنيات

تحتوي لاند روفر ديسكفري على مقصورة فاخرة وواسعة مع صفين أو ثلاثة صفوف من المقاعد، تكفي لاستيعاب 7 ركاب.

من الناحية التقنية، يوجد نظام Pivi Pro للمعلومات والترفيه بشاشة 10 بوصة تدعم Apple CarPlay وAndroid Auto لتجربة سهلة الإستخدام، ونظام صوتي مكون من 6 مكبرات صوت، بالإضافة إلى Bluetooth، والعديد من منافذ USB وتكييف هواء ثنائي المناطق.

 

الأمان

 

حصلت لاند روفر ديسكفري سبورت على تصنيف 5 نجوم لدى هيئة  Euro NCAP كواحدة من أكثر السيارات أمانًا في فئتها وتقدم مستوى عالٍ من المعدات التقنية لحماية ركابها، بما في ذلك كاميرات الرؤية الخلفية والمحيطية، والتعرف على إشارات المرور، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، مع الكشف عن المشاة، ونظام المساعدة في الحفاظ على الممرات، ومراقبة حركة المرور على الطرق وأجهزة إستشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية.

 

الأداء والاستهلاك

تأتي لاند روفر ديسكفري سبورت بخيارين لمحرك رباعي الأسطوانات:

الصنف الأول

بقوة 200 حصان وعزم دوران 320 نيوتن مجهزة بنظام الدفع الرباعي، ويمكنها أن تصل لسرعة من 0-100 كم /  في 8.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 207 كم في الساعة بمتوسط ​​استهلاك للوقود يبلغ 13.3 كم / لتر.

الصنف الثاني

بقوة 249 حصان وعزم دوران 360 نيوتن مجهزة بنظام الدفع الرباعي ويمكنها أن تصل لسرعة من 0 إلى 100 كم / ساعة في 7.8 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 255 كم / ساعة، ويبلغ متوسط ​​استهلاك الوقود 13.3 كم / لتر.

 

العيوب

تعاني لاند روفر ديسكفري سبورت ببطء التسارع بسبب تباطؤ التوربو، بالإضافة إلى تباطؤ التغييرات في التروس، والشعور بانحناء الهيكل بشكل كبير في الزوايا، وتجربة الركوب ليست جيدة مثل العديد من المنافسين الآخرين، كما أن مستوى استهلاك الوقود مرتفع أيضًا مقارنة بالمنافسيها، تصنيفاتها أقل من المتوسط.

 

الأسعار

 

يبدأ سعر لاندروفر ديسكفري سبورت 2022 في السعودية من 198،375 ريال شامل الضريبة، كما يبدأ السعر العالمي من 41،900 دولار أمريكي.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد