مراجعة فولكس واجن تيرامونت Volkswagen Teramont 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

فولكس واجن تيرامونت Volkswagen Teramont 2022
مع سيطرة فئة سيارات الدفع الرباعي العائلية على سوق السيارات خاصة بالمملكة العربية السعودية، فقد أصبحت فولكس واجن أكثر اهتمامًا بتقديم العديد من الخيارات لهذه الفئة، بما في ذلك طراز 2022 Teramont متوسطة الحجم، والتي تحمل اسم Atlas في العديد من الأسواق الأخرى وتحتل المرتبة التاسعة في قائمة أفضل سيارات الدفع الرباعي المتوسطة وفقا لموقع US News واليوم نقدم لك تقريرًا كاملًا عنها.

فولكس واجن تيرامونت Volkswagen Teramont 2022

فولكس واجن تيرامونت Volkswagen Teramont 2022
التصميم:

فولكس واجن تيرامونت Volkswagen Teramont 2022
تحتفظ تيرامونت 2022 بتصميمها القوي مع واجهة أمامية تتميز بشبكة كرومية مع فتحات تهوية سوداء مستطيلة الشكل، بينما تحيط بها مصابيح أمامية LED مربعة الشكل، مع مصابيح نهارية وأخرى ضبابية سفلية تحيط بفتحة تهوية إضافية ومصد عريض.

فولكس واجن تيرامونت Volkswagen Teramont 2022
أما بالنسبة للجوانب، فإن أول ما يلفت الأنظار هو العجلات ذات التصميم الفريد مقاس 21 بوصة، بالإضافة إلى مصد خلفي يضم مخرجين للعادم، مع مصابيح خلفية كبيرة وبارزة تعطي إحساسًا بالقوة والأناقة، بالإضافة إلى فتحة بانورامية وأعمدة لربط الأمتعة خلال الرحلات الطويلة.

الكابينة والتقنيات:

فولكس واجن تيرامونت Volkswagen Teramont 2022
أول ما يميز مقصورة فولكس فاجن تيرامونت 2022 هو الكابينة الكبيرة والواسعة التي تحتوي على سبعة مقاعد، حيث المقاعد الأمامية المريحة مع مساحة ممتازة للأرجل والرأس في الأمام والخلف، والصف الثالث الذي يوفر مساحة كبيرة للأطفال ومتوسطة للبالغين، مع خيار تنجيد جلدي فاخر وتبريد للمقاعد الأمامية.

فولكس واجن تيرامونت Volkswagen Teramont 2022

يتميز التصميم الداخلي بالبساطة، على الرغم من أن انتشار الأسطح البلاستيكية يقلل من جماله مقارنة ببعض المنافسين، إلا أن تقنياتها تعوض هذا النقص حيث تأتي بشاشة مركزية مقاس ثماني بوصات تدعم الأوامر الصوتية وApple CarPlay & Android Auto وأنظمة الملاحة بالإضافة إلى أربع فتحات USB مختلفة مع توفر 17 حامل أكواب وإمكانية فتح الباب الخلفي لحقيبة الأمتعة عن طريق تحريك قدمك تحتها لتسهيل وضع الأغراض.

 

الأمان:

حصلت تيرامونت على تقييمات ممتازة في اختبارات السلامة الخاصة بها حيث حصلت على تقييم خمسة نجوم من قبل NHTSA كما حصلت على جائزة Top Saftey Pick عدة مرات من IIHS بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك نتيجة لقدومها بهيكل مصمم بذكاء كبير لحمايتها من الحوادث مع قدومها بعدة تقنيات أمان مثل حساس لمنع الاصطدامات ومراقبة النقط العمياء والرؤية المحيطة مع فرامل مانعة للانغلاق ABS.

أداء المحركات:

تأتي سيارة تيرامونت 2022 بخيارين للمحرك:
⦁ محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر تيربو وبقوة 220 حصانًا و350 نيوتن متر من عزم الدوران.
⦁ محرك سداسي الأسطوانات بسعة 3.6 لتر تيربو وبقوة 280 حصانًا و360 نيوتن متر من عزم الدوران.
كلاهما يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، ونظام دفع رباعي مع سعة سحب تصل إلى 2268 كجم لتناسب العائلات.

 

العيوب:

على الرغم من المزايا العديدة لسيارة تيرامونت 2022، إلا أنها تأتي مع بعض الجوانب السلبية، مثل ضعف التسارع وانتشار أكبر من المتوقع للمواد البلاستيكية في بعض جوانب الكابينة، بالإضافة إلى أن معدل استهلاك الوقود عال نسبيًا.

 

السعر:

تبدأ أسعار فولكس فاجن تيرامونت 2022 في المملكة العربية السعودية من 144.599 ريالاً شامل الضريبة، فيما يبدأ سعرها العالمي من 32.775 دولاراً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد