مراجعة بي ام دبليو bmw x2 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

تحتل سيارة BMW X2 2022 مكانة جيدة في قائمة US News لأفضل سيارات الكروس أوفر الفاخرة لأنها تتمتع بواحدة من أفضل تجارب القيادة متعة في فئتها، ونقدم لك مراجعتها بالكامل اليوم.

التصميم:

تتميز سيارة BMW X2 2022 بتصميم رياضي مميز يبرز قدرتها على تقديم تجربة قيادة ممتعة، حيث تأتي بواجهة أمامية حادة مع مصابيح LED بارزة وشبكة BMW الأيقونية، بالإضافة إلى خطوط بسيطة وبارزة على غطاء المحرك والجوانب تمتد من الرفارف الأمامية إلى المصابيح الخلفية مع سقف مائل للخلف ومصابيح خلفية LED ومصد خلفي أسود يضم مصابيح ضبابية وفتحتين لخروج العادم.

الكابينة والتقنيات:

تأتي كابينة BMW X2 بتصميم فاخر مع مجموعة من الخامات الراقية، بدءًا من نظام معلومات ترفيهي سلس وسريع الاستجابة عبر شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة وزر للتبديل بين الوظائف المختلفة مع Apple Support Car Play ولكن بدون Android Auto، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من 7 مكبرات صوت ودعم الملاحة وبلوتوث وفتحة USB، مع خيار نظام الصوت Harman Kardon المكون من 12 مكبر وتكييف هواء ثنائي المنطقة.

فيما يتعلق بالمقاعد، نجد أن الصف الأول واسع ومريح ويدعم الظهر جيدًا، بينما المقاعد الخلفية ضيقة بعض الشيء وهذا أمر شائع في هذه الفئة، كما أن مساحة الأرجل جيدة جدً، ولكن أصحاب القامات المرتفعة قد يعانوا بعض الشيء بسبب طبيعة تصميم كروس أوفر الرياضي.

الأمان:

حققت سيارة BMW X2 أعلى تصنيف للسلامة في جميع اختبارات التصادم الستة من IIHS فهي تأتي مع العديد من أنظمة السلامة المتقدمة، بما في ذلك التحذير من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، والتحذير من مغادرة المسار وحساسات أمامية وخلفية لركن السيارة.

 

أداء المحركات:

تأتي سيارة BMW X2 بخيارين لمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر، الأول بقوة 228 حصان والثاني بقوة 301 حصان بدفع أمامي أو رباعي مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات مما يوفر واحدة من أفضل تجارب القيادة المريحة على الإطلاق بسبب التوجيه الدقيق والثبات العالي.

 

العيوب:

تعاني سيارة BMW X2 من عدة عيوب تبدأ بأسعارها المرتفعة مقارنة بالعديد من المنافسين حتى في أقل فئة، كما أنها لا توفر نظام Android Auto لربط هواتف أندرويد بنظامها الترفيهي على الرغم من توفره في معظم المنافسين، والأهم من ذلك أنها تضحي بالراحة العالية في مقابل تجربة قيادة رياضية وثبات عالٍ، مما يجعلها هدفا لأولئك الذين يعطون متعة القيادة أولوية على الراحة.

 

السعر:

تبدأ سيارة BMW X2 في المملكة العربية السعودية بسعر 241500 ريالًا، فيما تبدأ أسعارها العالمية من 36600 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد