مراجعة السيارة المنتظرة جيلي جيومتري C 2024 

وصلت مؤخرا سيارة جيلي جيومتري C موديل 2024 إلى الأسواق السعودية، وهي أول سيارة كهربائية من الصانعة الصينية المشهورة، تتميز السيارة بتصميم فريد ومقصورة فاخرة، بالإضافة إلى التقنيات الحديثة والمتطورة.

الشكل الخارجي:

تجمع جيلي جيومتري C بين الأناقة والقوة في تصميمها الخارجي، حيث تأتي بمقدمة ذات انسيابية ورقي بفتحات تهوية تعزز من كفاءة المحرك الكهربائي والفرامل، بجانب مصابيح أمامية رفيعة تعطي القوة والشراسة، بالإضافة إلى مقابض أبواب مدمجة ومرايا جانبية قابلة للطي.


من الخلف، نجد شريط إضاءة وصندوق أمتعة كهربائي يمنحان الفخامة والعملية، بالإضافة إلى إطارات من الألومنيوم بحجم 18 بوصة تزيد من جاذبية ومتعة السيارة.

المقصورة والتقنيات:

تتسع مقصورة جيلي جيومتري C لخمسة أفراد، فهي تعتبر مركزًا تكنولوجيًا متطورًا يوفر للركاب تجربة ركوب لا مثيل لها، حيث المقاعد المكسوة بالجلد الراقي، مع إمكانية تعديل وضعيتها كهربائيًا في أكثر من اتجاه، بالإضافة إلى توفيرها لأنظمة التبريد والتدفئة، كما يوفر مقعد السائق وظيفة الذاكرة للراحة المحسنة.


توفر السيارة مقودًا متعدد الوظائف مكسوًا بكسوة جلدية، وشاشة معلومات وترفيه مقاس 12.3 بوصة، وشاشة للسائق بتصميم يسهل من استخدامها بحجم 5 بوصات، ونظام صوتي من شركة Bose مكون من ثمانية مكبرات صوت ومضخم صوت، بجانب نظام إضاءة محيطية، وتوفير الشحن اللاسلكي للهواتف الداعمة، ومرآة كهربائية للرؤية الخلفية، بالإضافة إلى مكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المنطقة، وفتحة سقف بانورامية تمنح راحة نفسية داخل السيارة.

أنظمة الأمان:

بالإضافة إلى ذلك، توفر السيارة العديد من أنظمة الأمان الحديثة، مثل الستائر والوسائد الهوائية، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، ومساعد لصعود المرتفعات والنزول من المنحدرات، ونظام التنبيه عند الخروج من المسار والمساعدة في البقاء فيه، وفرامل أوتوماتيكية في حالات الطوارئ، ونظام لرصد البقع العمياء، والتنبيه قبل التصادمات الأمامية والخلفية، وكاميرا للرؤية الخلفية، وأخرى محيطية.

الأداء والمحركات:

تحتوي جيلي جيومتري C على محرك كهربائي واحد يولد قدرة تبلغ 201 حصان و310 نيوتن متر من عزم الدوران، متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من سرعة واحدة بنظام الدفع الأمامي.
كما تأتي السيارة بخيارين لسعة البطارية، الأول بسعة 53 كيلو واط ساعة والثاني بسعة 70 كيلوواط ساعة، مما يعطى مدى يتراوح بين 359 و485 كيلومترًا، مع تسارع من 0 إلى 100 كلم/ س خلال 8 ثوان فقط بالإضافة إلى سرعة قصوى تصل إلى 150 كلم/ س.
أما بالنسبة للشحن فتوفر السيارات خيارات متعددة للشحن، بما في ذلك الشحن السريع الذي يستغرق 0.42 ساعة للوصول إلى 80 % من سعة البطارية، بينما يستغرق الشحن البطيء 7.5 ساعات.

الأسعار:

تأتي سيارة جيلي جيومتري C موديل 2024 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 145،285 ريالًا شاملًا لقيمة الضريبة المضافة.

التقييم العام:

توفر السيارة عدة نقاط مهمه مثل:

•  التصميم الفريد.
•  مقصورة فاخرة.
•  تقنيات متقدمة.
•  أداء قوي.

ولكن توجد بعض نقاط الضعف مثل:

•  السعر المرتفع.
•  عدم توفر شاحن سريع في جميع أنحاء المملكة.

تقييم الكاتب:

السيارة جيدة جدًا وعلى المستوى القريب أتوقع أن يزداد الطلب عليها مع توفير شواحن سريعة أكثر في جميع أنحاء المملكة، لذا من الممكن منحها الآن 4.5 من 5 نجوم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد