مراجعة أهم مواصفات وسعر سيارة فولكس واجن تيجوان 2023 بالسوق السعودي والأسواق العالمية

تعتبر سيارة فولكس واجن تيجوان 2023 من أفضل سيارات ال SUV المدمجة، فهي توفر مقصورة بخامات عالية الجودة، وصندوق أمتعة يتسع للعديد من الأغراض، بجانب تجربة ركوب مريحة وممتعة، لذا سنحاول عبر هذا المقال التعرف عليها أكثر من خلال ذكر أهم مواصفاتها وسعرها الحالي بالأسواق العالمية.

الشكل الخارجي:

تأتي سيارة فولكس فاجن تيجوان 2023 بمقدمة أنيقة ومبهرة من خلال شبكة تهوية مكونة من اللونين الأسود والفضي اللامع، وبمنتصفها يظهر شعار فولكس فاجن المعروف، محاطًا بمصابيح LED وإضاءة نهارية متميزة، بالإضافة إلى شبكة أخرى بالأسفل محاطة بعدة خطوط كرومية.

من الجانب نلاحظ خطًا ديناميكيًا ممتدًا عبر المقابض، ومرايا جانبية مثبتة على الأبواب لمنح السمة الرياضية.


أما بالنظر للسيارة من الخلف، نجد جناحًا علويًا يعزز من الطابع الرياضي، إضافة لمصابيح خلفية طويلة بتقنية LED وصندوق أمتعة ذو حجم كبير يتسع للعديد من الأغراض.

التصميم الداخلي:

عند الدخول لداخل سيارة فولكس فاجن تيجوان 2023، ستنبهر بالتصميم الداخلي المليء بالفخامة والرقي، ومع أن جودة الخامات ليست الأعلى في فئتها، إلا أنها تأتي بأسطح ناعمة لمنح الرقي والأناقة، كما أن المقصورة ذات رحابة وسعة فهي تكفي لسبعة أفراد بالغين عبر ثلاثة صفوف من المقاعد المكسوة بالقماش، مع خيار لكسوة جلدية صناعية أو طبيعية في الفئات الأعلى، بجانب القدرة على تعديل وضعيتها عبر ثمانية اتجاهات مختلفة.

أما عن التقنيات، فهي تأتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 أو 9.2 بوصات، بجانب نظام صوتي قياسي مكون من ستة مكبرات أو اختياري من نوع Fender المكون من 9 مكبرات، مع دعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ومنافذ USB، وشاشة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصات، بالإضافة إلى ذلك فهي توفر بعض الخيارات الأخرى كشاحن لاسلكي للهواتف المدعومة، ونظام ملاحة، وسقف بانورامي، ونظام تكييف هواء ثنائي المنطقة.

أنظمة الأمان:

حصلت سيارة ڤولكس ڤاجن تيجوان 2023 على أعلى التقييمات في اختبارات السلامة والأمان من هيئة NHTSA الأمريكية، فهي توفر العديد من أنظمة الأمان والسلامة كنظام اكتشاف البقعة العمياء، ونظام التحذير من المرور الخلفي والاصطدامات الأمامية بجانب فرامل أوتوماتيكية عند الطوارئ، وكاميرا للرؤية الخلفية للمساعدة في الركن وعند التحرك للخلف.

أداء المحرك:

تأتي سيارة ڤولكس ڤاجن تيجوان 2023 بخيارين للمحرك:
• محرك تيربو V4 سعة 1.4 لتر ينتج قدرة تبلغ 150 حصان و250 نيوتن متر من عزم الدوران متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات بنظام الدفع الأمامي، بمعدل استهلاك وقود قدره 11.2 كم/ لتر.
• محرك تيربو V4 سعة 2 لتر، يولد قدرة تبلغ 180 أو 220 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات بنظام الدفع الرباعي للعجلات، وبمعدل استهلاك وقود قدره 10.4 كم/ لتر.

الأسعار:

تتوفر سيارة فولكس واجن تيجوان 2023 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 139665 ريال شاملة لقيمة الضريبة، وبضمان 5 أعوام، وبأسعار تبدأ من 27190 دولار في السوق العالمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد