مراجعة أكيورا ILX 2022: المميزات، الأداء، والتسعير بالدولار مع الصور

تعتبر أكيورا ILX 2022 سيارة سيدان فاخرة صغيرة الحجم، وهي أيضًا أصغر سيارة لدى شركة أكيورا وأقدمها، ولقد ظهر هذا الجيل من سيارة ILX في عام 2013، والجدير بالذكر أنه لم يحصل على إعادة تصميم بالكامل منذ ذلك الحين.

سيارة أكيورا ilx 2022 من الخارج

سيارة أكيورا ilx 2022

عند مقارنة هذه السيارة بمنافسيها مثل أودي A3 وجينيسيس G70 ومرسيدس A-Class، تأتي سيارة أكيورا ILX 2022 هذه بميزات تقنية قديمة وتصميم داخلي أقل فخامة، بالإضافة إلى أدائها المخيب للآمال، ومع ذلك يُعتبر سعرها تنافسيًا.

وفيما يخص التحديثات التي قدمتها شركة أكيورا، صرحت الشركة بعودة سيارتها السيدان الرياضية الصغيرة على غرار سيارة إنتيجرا، لذا لا تتفاجأ إذا استبدلت الشركة موديل ILX في عام 2023.

ونشير إلى أن التصميم الداخلي للسيارة يُعتبر قديمًا للغاية، وبالنسبة للمقاعد الخلفية فهي ضيقة، وتجعل أدوات التحكم في نظام المعلومات والترفيه التي تزخر بها من سيارة أكيورا ILX تحتل المرتبة الأخيرة في فئة السيارات السيدان الصغيرة الفاخرة.

مميزات وإيجابيات سيارة أكيورا ILX 2022

مغير سرعة سيارة أكورا ILX 2022
مغير سرعة في سيارة أكورا ILX 2022

الإيجابيات:

  • تحقق السيارة كفاءة جيدة في استهلاك الوقود، وتُعتبر ممتازة في هذا الجانب.
  • تأتي السيارة بقيادة سلسة ومريحة.
  • سعر السيارة منخفض التكلفة.

السلبيات:

  • نظام التوجيه ليس سلسًا.
  • نظام المعلومات والترفيه صعب الاستخدام.
  • المقاعد الخلفية ضيقة.
  • التصميم الداخلي قديم إلى حد ما، بالإضافة إلى مواد الكابينة التي تبدو باهتة اللون وغير فاخرة.

ما جديد أكيورا ILX لعام 2022؟

تأتي سيارة أكيورا ILX لعام 2022 بدون أي تغييرات تذكر.

منافسي سيارة أكيورا ILX لعام 2022

سيارة أكيورا ILX 2022 من الخارج | مقطع جانبي
سيارة أكيورا ILX 2022 من الخارج | مقطع جانبي

تواجه سيارة أكيورا ILX طراز 2022 منافسة شرسة من سيارات بارزة، وتشمل بعض أبرزها التالي:

سيارة أكيورا ILX ضد موديل هوندا سيفيك

كلاً من سيارة أكيورا ILX وسيارة هوندا سيفيك لهما ارتباط وثيق بينهما منذ جيلين من التصنيع، ولكن الجدير بالذكر أن سيارة هوندا سيفيك تم إعادة تصميمها بالكامل في عام 2022، مما يجعلها أفضل من سيارة أكيورا ILX، فالمنافسة لا تقتصر فقط على السعر الابتدائي لسيفيك الذي يزيد عن أكيورا ILX بحوالي 4800 دولار، بل تشمل أيضًا مواد الكابينة الداخلية الأكثر جودة والتصميم الداخلي الفاخر الذي تقدمه سيارة سيفيك في المنافسة.

سيارة أكيورا ILX في منافسة مع سيارة لكزس IS

تعتبر لكزس IS سيارة سيدان صغيرة الحجم من الفئة الفاخرة وتشترك في بعض الجوانب مع سيارة ILX، حيث تتمتع كلتا السيارتين برحابة داخلية ومقاعد مبطنة بالإضافة إلى مقاعد خلفية مدفئة، ومع ذلك يتميز كل منهما بمقصورة داخلية تعتبر قديمة في التصميم وغير عصرية، ومع ذلك فإن سيارة لكزس IS تعتبر الأفضل في فئة السيارات السيدان في المنافسة، بفضل نمط القيادة الرياضي الخاص بها وقوة محركها الأعلى.

سيارة أكيورا ILX 2022 من الداخل

لوحة القيادة الخاصة بسيارة أكورا ILX 2022
لوحة القيادة الخاصة بسيارة أكيورا ILX 2022

طبعًا، كما هو الحال مع معظم سيارات السيدان الفاخرة الصغيرة، توفر مقصورة أكيورا مساحة واسعة وراحة ممتازة للسائق والراكب الأمامي، ومع ذلك فإن هذه السيارة تعتبر ضيقة بالضبط فيما يتعلق بالمقاعد الخلفية، والمثير للاهتمام هو أن هذه السيارة تتوفر على العديد من الميزات القياسية مثل فتحة السقف البانورامية والمقاعد الرياضية المدفأة مع وظيفة التعديل الكهربائي لمقعد السائق، ونظام التحكم الأوتوماتيكي في المناخ ثنائي المناطق، ومع ذلك فإن لوحة القيادة الخاصة بالسيارة تعتبر ذات تصميم قديم مقارنةً بالمظهر الأنيق الذي تأتي به السيارات المنافسة لها والتي تحتوي على شاشات رقمية لنظام المعلومات والترفيه، والجدير بالذكر أن مساحة التخزين الخاصة بالسيارة لا تعتبر عملية لجميع المواقف كما هو الحال في سيارة سيفيك.

الأزرار في سيارة أكورا ILX 2022
الأزرار في سيارة أكورا ILX 2022

مجموعة نقل الحركة الخاصة بسيارة أكيورا ILX 2022

تأتي سيارة أكيورا ILX بمحرك رباعي الأسطوانات سعته 2.4 لتر، يولد قوة قصوى تبلغ 201 حصان وعزم دوران يبلغ 245 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي سلس مكون من ثماني سرعات، بالإضافة إلى نظام الدفع الأمامي للعجلات المتوفر في السيارة.

سيارة أكيورا ILX 2022 من الخارج | مقطع أمامي
سيارة أكيورا ILX 2022 من الخارج | مقطع أمامي

ويعتبر هذا المحرك مناسبًا للقيادة العادية، ومع ذلك فإن هذه السيارة ليست سريعة بشكل خاص، وعلى عكس بعض المنافسين الذين يوفرون تسارعًا وسرعة أكبر مع توفير ترقيات لمحركاتهم.

كفاءة استهلاك الوقود الخاصة بسيارة أكيورا ILX 2022

تستهلك سيارة أكيورا ILX حسب تقرير وكالة حماية البيئة EPA قيمة 10.2 كيلومتراً في اللتر على مستوى المدينة، بالإضافة إلى 14.4 كيلومتراً في اللتر على مستوى الطريق السريع، وللمزيد من المعلومات حول الاقتصاد في استهلاك الوقود الخاص بالسيارة، قم بزيارة موقع الويب الخاص بوكالة حماية البيئة الأمريكية.

وسائل الأمان في سيارة أكيورا اي ال إكس 2022

تأتي سيارة إي أل إكس من شركة أكيورا بمجموعة من ميزات مساعدة السائق، بعضها قياسي والبعض الآخر اختياري، وتأتي هذه الميزات إما على شكل منفرد أو على شكل حزم، وتشمل هذه الميزات ما يلي:

سيارة أكيورا ILX 2022 من الداخل
سيارة أكيورا ILX 2022 من الداخل

ميزات مساعدة السائق القياسية في سيارة أكيورا إل إكس 2022 تشمل:

  1. نظام مساعدة الحفاظ على حارة السير: يساعد في الحفاظ على السيارة في نطاق حارة السير المناسبة عن طريق التحكم في القيادة وتوجيه السيارة تلقائيًا.
  2. التحذير من مغادرة المسار: يقدم تحذيرًا عندما تتجاوز السيارة خطوط الطريق بدون تشغيل المؤشرات، مساعدًا السائق على البقاء في المسار الصحيح.
  3. نظام التحذير من الاصطدام الأمامي: يكشف عن وجود عوائق أمام السيارة ويصدر تحذيرات للسائق في حالة اقترابه من الاصطدام، مما يساعد على تجنب التصادمات.
  4. كاميرا الرؤية الخلفية: تعرض صورة خلفية للسيارة على الشاشة لمساعدة السائق في رؤية المناطق الخلفية وتجنب التصادمات أثناء الرجوع.
  5. نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ: يتعرف على وجود سيارة متوقفة بشكل مفاجئ أمام السيارة ويقوم بتنشيط الفرامل تلقائيًا للحد من الاصطدام.
  6. نظام تثبيت السرعة التكيفي: يسمح للسائق بتعيين سرعة محددة ويقوم بضبطها تلقائيًا للحفاظ على مسافة آمنة مع السيارات الأمامية.

ميزات مساعدة السائق الاختيارية في سيارة أكيورا إل إكس 2022 تشمل:

داخلية سيارة أكيورا ILX 2022
داخلية سيارة أكيورا ILX 2022
  • نظام مراقبة النقطة العمياء: يعمل على رصد المركبات في مناطق النقطة العمياء ويقدم تحذيرًا للسائق في حالة اقتراب مركبة من هذه المنطقة، مما يساعد على تجنب حوادث التصادم.
  • حساسات ركن خلفية: توفر حساسات الركن الخلفية إشارات تنبيهية عندما تكون السيارة قريبة من العوائق خلفها، مما يساعد السائق على ركن السيارة بسهولة وبدقة.
  • نظام التنبيه حركة المرور الخلفية: يرصد حركة المرور القادمة من الخلف أثناء القيادة الى الوراء ويقدم تحذيرات للسائق في حالة اقتراب مركبة من الخلف، مما يعزز السلامة والتنقل بثقة.

الضمان وتغطية الصيانة الخاصة بسيارة أكيورا

تأتي سيارة أكيورا ILX بضمان محدود بالإضافة إلى ضمان للمحرك يُعتبران ممتازين، ولكن شركة أكيورا لا توفر صيانة مجانية مجدولة في موديلاتها على عكس ما يفعله معظم منافسيها.

  • يغطي الضمان المحدود أربع سنوات أو 80،000 كيلومتراً.
  • بالإضافة إلى ذلك، يُغطي الضمان الخاص بمجموعة نقل الحركة مدة 6 سنوات أو 100،000 كيلومتراً.
  • لا توجد صيانة مجدولة مجانية.

موثوقية سيارة أكيورا 2022 ILX

المقاعد الأمامية الخاصة بسيارة أكيورا ILX 2022تتمتع السيارة بحسب موقع JD Power العالمي بدرجة موثوقية تبلغ 82 من 100، وهي درجة تعتبر رائعة، فإذا كانت درجة الموثوقية من 91 إلى 100، فهي سيارة بموثوقية تعتبر الأفضل من نوعها، وإذا كانت ما بين 81 و90، فهي تعتبر رائعة، أما إذا كانت من 70 إلى 80، فهي في الفئة المتوسطة من الموثوقية، وأخيراً إذا كان تصنيف السيارة من 0 إلى 61 درجة، فهي تعتبر بدرجة موثوقية أقل من المتوسط.

أبعاد ووزن سيارة ILX 2022

يبلغ طول سيارة أكيورا ILX حوالي 4.6 متراً، أما بالنسبة للوزن الإجمالي للسيارة، فهو يتراوح ما بين 1405 و1428 كيلو غرام.

فئات سيارة أكيورا إي أل إكس 2022 المتوفرة

تأتي سيارة أكيورا إي أل إكس 2022 بمستوى تقليم واحد، ومع ذلك، هناك العديد من الحزم الاختيارية المتوفرة التي تضيف للسيارة المزيد من المميزات، وتشمل هذه الأخيرة كل من الحزمة البريميوم وخيار A-Spec وحزمة التكنولوجيا.

والجدير بالذكر أن جميع خيارات سيارة أكيورا إي أل إكس 2022 مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض، بالإضافة إلى نظام الدفع بالعجلات الأمامية، وتشمل بعض الخيارات الفردية الاختيارية حساسات الركن الخلفية لوقوف السيارة بسعر 563 دولارًا وخاصية بدء التشغيل عن بعد بسعر 426 دولارًا، وهي متاحة لجميع الحزم بالإضافة إلى الطراز القياسي للسيارة.

مقدمة سيارة أكيورا ILX 2022
مقدمة سيارة أكيورا ILX 2022

نوصي بتزويد سيارة أكيورا إي أل إكس بحزمة بريميوم التي توفر أفضل قيمة مقابل المال، حيث تضيف نظام الاتصال بالهواتف الذكية والمزيد من ميزات الأمان المتقدمة.

والآن، سنستعرض مواصفات الطراز القياسي مع متغيرات الحزم المختلفة المتاحة.

مواصفات سيارة أكيورا اي ال اكس القياسية

تأتي سيارة أكيورا ILX القياسية بسعر إبتدائي يقدر بـ 26،500 دولار، وهي مزودة بالعديد من الميزات القياسية، مثل شاشة نظام المعلومات والترفيه بمقاس 5 بوصات، ونظام ستيريو للصوت، بالإضافة إلى منفذ USB ونظام اتصال بلوتوث، ومفروشات من الجلد الصناعي.

حامل الأكواب في سيارة أكيورا ILX 2022
حامل الأكواب في سيارة أكيورا ILX 2022

تحتوي السيارة على مقعد سائق قابل للتعديل كهربائيًا ومقاعد أمامية مدفأة وميزة الدخول بدون مفتاح، كما تتميز السيارة أيضًا بفتحة سقف بانورامية وكاميرا للرؤية الخلفية ونظام التحذير من مغادرة المسار، بالإضافة إلى ذلك، تتضمن مجموعة أكيورا للأمان ومساعدة السائق القياسية، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ ونظام تثبيت السرعة التكيفي ونظام التخفيف من مغادرة الطريق.

يتوفر راديو يعمل عبر القمر الصناعي اختياريًا في الطراز القياسي بسعر 251 دولارًا.

ميزات سيارة أكيورا اي ال اكس مع حزمة بريميوم

الباب الأمامي لسيارة أكيورا ILX 2022
الباب الأمامي لسيارة أكيورا ILX 2022

تأتي سيارة اكيورا ILX المزودة بحزمة بريميوم بسعر يبدأ من 30،500 دولار، وتضم هذه الحزمة عدة مزايا، بما في ذلك توافق مع تطبيقات الهواتف الذكية Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى نظام صوتي متطور مع 7 مكبرات صوت وراديو عالي الدقة، كما تشمل الميزات الأخرى مقاعد جلدية، مع مقعد قابل للتعديل كهربائيًا للسائق، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستفادة من نظام معلومات وترفيه متقدم من اكيورا حسب الطلب، والذي يأتي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات وشاشة أخرى بقياس 8 بوصات تعمل بواسطة الأزرار.

المقاعد الأمامية الخاصة بسيارة أكيورا ILX 2022

مواصفات سيارة أكيورا ILX مع حزمة A-Spec

مواصفات سيارة اكيورا ILX A-Spec
مواصفات سيارة اكيورا ILX A-Spec

تأتي سيارة اكيورا ILX المزودة بحزمة A-Spec بسعر يبدأ من 30،500 دولار، وتضم معظم الإضافات التي تأتي بها هذه الحزمة تعديلات على التصميم، إذ تتضمن هذه التعديلات لمسات من الكروم الداكن ودواسات رياضية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، بالإضافة إلى شارات A-Spec، وتحتوي هذه الحزمة أيضًا على جميع ميزات حزمة بريميوم.

ميزات سيارة أكيورا ILX مع حزمة التكنولوجيا

سعر هذه الفئة من سيارة اكيورا ILX الإبتدائي يُقَدَّر بحوالي 32،400 دولار، وتأتي هذه الحزمة بنظام صوت استيريو مزود بـ 10 مكبرات صوت، مع توفر نظام الملاحة بالإضافة إلى نظام تحكم في المناخ مرتبط بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

أسعار سيارة أكيورا ILX 2022

أسعار سيارة أكيورا ILX 2022
أسعار سيارة أكيورا ILX 2022

تتوفر سيارة أكيورا ILX 2022 في أسواق مختلفة حول العالم، وتختلف أسعارها حسب نوع الطراز وحزمة الميزات التي تأتي بها السيارة، وفيما يلي أسعار السيارة بالدولار الأمريكي:

  • سعر سيارة أكيورا ILX 2022 القياسية يبدأ من 26،500 دولار.
  • أما بالنسبة لسيارة أكيورا ILX مع حزمة بريميوم، فإن سعرها يبدأ من 30،500 دولار.
  • وفيما يتعلق بسيارة أكيورا ILX مع حزمة A-SPEC، فإن سعرها الابتدائي يبدأ من 30،500 دولار.
  • وأخيرًا، في الفئة السعرية الأعلى لدينا سيارة أكورا ILX مع حزمة التكنولوجيا، والتي يبدأ سعرها من 32،400 دولار.

في النهاية، نود أن نشير إلى أن سيارة أكيورا ILX 2022 هي سيارة سيدان صغيرة الحجم من الفئة الفاخرة وبأسعار معقولة، ومع ذلك فهي تعاني في العديد من النواحي، خاصةً فيما يتعلق بمساحة الركاب وجودة المقصورة والقدرة على التحكم، ومن الجدير بالذكر أنه حتى في نقاط قوتها مثل قوة المحرك وجودة الركوب هناك سيارات منافسة تتفوق عليها في هذه الجوانب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد