كيف تجمع لكزس LBX بين الرفاهية والابتكار في سيارة كروس أوفر هجينة؟

لكزس LBX هي سيارة كروس أوفر صغيرة فخمة جديدة من شركة لكزس اليابانية التي تملكها تويوتا، تم الكشف عنها في يونيو 2023، ومن المقرر أن تبدأ الإنتاج في نهاية العام وتطرح للبيع في أوروبا وأسواق أخرى في أوائل عام 2024.

سيارة لكزس LBX

هي أصغر سيارة كروس أوفر في مجموعة لكزس، حيث تقع تحت لكزس UX تعتمد على منصة GA-B، مثل شقيقتها تويوتا يارس كروس، ولكن بتصميم مختلف يتناسب مع لغة تصميم لكزس، تتميز بشبكة مبرد مميزة، وأضواء LED نحيلة، وعجلات 18 بوصة، وغطاء محرك من الألومنيوم.

لكزس LBX مزودة بمحرك هجين يجمع بين محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي، يولد النظام قوة 134 حصانًا وعزم دوران 185 نيوتن متر، يمكن اختيار الدفع بالعجلات الأمامية أو الدفع الرباعي، مع ناقل حركة متغير باستمرار، تستطيع السيارة التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 9.2 ثانية، والسحب حتى 750 كجم2.

الكراسي الداخلية للكزس LBX فخمة ومريحة، مع مجموعة عدادات رقمية بحجم 12.3 بوصة، وشاشة عرض أمامية اختيارية، وشاشة تعمل باللمس بحجم 9.8 بوصة تدعم Apple CarPlay وAndroid Auto2، كما تتوفر نظام صوت Mark Levinson المكون من 13 مكبرًا، وتحتوي المقصورة على مواد عالية الجودة، وأضواء LED داخلية،وأنظمة أمان متطورة.

لكزس LBX هي سيارة مثالية لمن يبحث عن سيارة كروس أوفر صغيرة وفخمة وهجينة، تجمع بين الأداء والاقتصاد والراحة والأناقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد