فولفو تسعى للتخلص تمامًا من محركات الديزل والبنزين

شركة فولفو، واحدة من أبرز الشركات العالمية في صناعة السيارات، أعلنت يوم الثلاثاء عن موعد طرح أخر سيارة في تشكيلتها التي تعمل بالديزل، هذه الخطوة تأتي في إطار التحول المستمر الذي تقوم به فولفو نحو إنتاج السيارات الكهربائية فقط.

فولفو والتخلص من محركات الديزل والبنزين

صورة لسيارة فولفو - مصدر الصورة: موقع DK

وأوضحت الشركة السويدية في تصريح نشرته على مدونتها أن آخر سيارة بمحرك ديزل ستتوفر في الأسواق بحلول أوائل عام 2024.

خطوة نحو الإستدامة

هذه الخطوة تعكس إلتزام فولفو بتحقيق الإستدامة والمساهمة في الحفاظ على البيئة من خلال التحول إلى السيارات الكهربائية.

وقد أعلنت فولفو في السابق عزمها وقف إنتاج سيارات الديزل بحلول عام 2023، وفي تحرك أكثر طموحًا، تعهدت الشركة بأن تكون جميع سياراتها التي تباع بحلول عام 2030 سيارات كهربائية بالكامل.

تجاوزت السيارات الكهربائية والهجينة السيارات التي تعمل بالديزل بوضوح في أوروبا، حيث أظهرت الإحصائيات أن السيارات الكهربائية والهجينة تمثل أكثر من نصف إجمالي مبيعات السيارات في القارة بحلول شهر يوليو 2023، وفي المقابل، لم تمثل سيارات الديزل سوى نسبة 14٪ من المبيعات خلال نفس الفترة.

شركة فولفو، على الرغم من استمرارها في إنتاج بعض السيارات التي تعمل بالديزل، قررت أنها لن تخصص أي ميزانية للبحث والتطوير لتطوير محركات ديزل جديدة، وهذا يعكس الإنتقال الواضح نحو تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية.

فولفو والتركيز على السيارات الكهربائية

فولفو والتركيز على السيارات الكهربائية

تأتي هذه الخطوة بعد أن قامت فولفو وغيرها من شركات صناعة السيارات بتغيير تركيزها نحو السيارات الكهربائية بناءً على الإستجابة للمنافسة القوية من شركات مثل تسلا، وأيضًا بناءً على الفضائح والمشكلات المتعلقة بانبعاثات الديزل التي واجهت الصناعة مثل فضيحة “ديزلجيت” لفولكس فاجن في عام 2015.

تعبيرًا عن هذا التحول، قال هاكان صاموئيلسون، المدير التنفيذي السابق لفولفو، في عام 2017: “يجب علينا أن ندرك أن تسلا نجحت في تقديم سيارة تجذب الناس، في هذا السياق، يجب أن تكون هناك مساحة لنا أيضًا، مع جودة عالية وتصميم جذاب”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد