سيارة كيا سيلتوس 2023- المواصفات- الأسعار

تمكنت سيارة كيا سيلتوس 2023 من الحصول على المركز الثالث في قائمة أفضل سيارات الـSUV بالفئة المدمجة حسب موقع US News، بسبب مميزاتها العديدة، حيث توفر مساحة داخلية كبيرة مع معدل استهلاك وقود معقول، واليوم سنتعرف عليها سويًا من خلال هذه المراجعة.

الشكل الخارجي:

تتوفر كيا سيلتوس 2023 بتصميم راق، فهي تأتي بغطاء محرك ممتد للأمام وشبكة وجه النمر المشهورة، بالإضافة إلى مصابيح LED أمامية وخلفية وأضواء نهارية، وتتلاقى مصابيح الضباب الأمامية بشكل انسيابي من خلال خط أسود يظهر بعرض السيارة ويمنحها نمطًا عصريًا، مع سقف أسود مائل للخلف بنمط رياضي متميز، بجانب أنابيب مزدوجة لخروج العادم.


من الخلف نجد مصد حماية سفلي يضيف مظهرًا عصريًا، كما تأتي بإطارات بمقاسات تتراوح من 16 إلى 18 بوصة لإتمام المظهر الرياضي والعصري للسيارة.

التصميم الداخلي:

بالدخول لداخل كيا سيلتوس 2023، سترى التقنيات المتطورة والتي من ضمنها لوحة عدادات رقمية مقاس 3.5 أو 7 بوصات، بالإضافة إلى شاشة وسطية تعمل باللمس مقاس 7 بوصات تستخدم للتحكم في نظام الصوت ذي الجودة العالية.

كما تأتي المقاعد برقي وفخامة عالية، فهي تمنح الراحة والمساحة الواسعة للجميع، وتدعم المقاعد الأمامية نظام التبريد، بجانب توفير شحن لاسلكي للهواتف الداعمة، والعديد من مداخل ال USB، وإضاءة داخلية محيطية وتوفر السيارة أيضا حقيبة أمتعة كبيرة سعة 433 لترًا.

أنظمة الأمان:

تمكنت كيا سيلتوس من تحقيق تقييم جيد في مجال السلامة، حيث حققت خمسة نجوم من هيئة ANCAP الأسترالية لاختبار السيارات وأربعة نجوم من هيئة NHTSA الأمريكية.
وتتضمن أهم الأنظمة التي تأتي بها فرامل أوتوماتيكية عند الطوارئ ونظام فرامل Abs بجانب توزيع لقوة الفرامل الكترونيًا على الإطارات، بالإضافة إلى كاميرا وحساسات خلفية للمساعدة في الركن، مع توفير العديد من الوسائد الهوائية كما تأتي بجسم قوي للحماية في حالات الحوادث.

أداء المحرك:

تأتي كيا سيلتوس 2023 بمحركي V4:

  • محرك بسعة 1.6 لتر ينتج قدرة تبلغ 121 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 151 نيوتن متر، بمعدل استهلاك وقود قدره 16.6 كم/ لتر.
  • محرك تيربو بسعة 1.4 لتر، بقدرة تبلغ 138 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 242 نيوتن متر، مع معدل استهلاك وقود قدره 16.3 كيلومترًا لكل لتر.

الأسعار:

تتوفر كيا سيلتوس 2023 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 89583 ريالًا شاملًا قيمة الضريبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد