سيارة بيجو 508 طراز 2023 – المواصفات- الأسعار

إذا كنت تفكر في امتلاك سيارة أوروبية فاخرة ذات تصميم حديث وجميل بتقنية حديثة، فينبغي أن تكون بيجو 508 طراز 2023 هي خيارك الأول، لأن الشركة الفرنسية أثبتت قدرتها على تقديم سيارة تنافسية بسعر معقول، لذا دعنا نقدمها لك من خلال هذه المراجعة.

التصميم:

تم عمل تصميم لـ Peugeot 508 يشابه تماما تصميم الكوبيه الرياضية ذات الأربعة أبواب، وهو الاتجاه الجديد الذي يتجه إليه سوق السيارات الفاخرة في أوروبا الآن، حيث تأتي مصابيح الـ LED الأمامية الأنيقة بشكل يشبه أنياب الأسد مما تعطي قوة وهيبة كما تأتي بخطوط جذابة وفريدة تعكس جمال وأناقة تصميمات الشركة الفرنسية مع شعارها البارز في المنتصف.

بالنظر إلى جوانب السيارة نجد أن بيجو 508  تأتي بعجلات مقاس 18 بوصة مما يحسن من كفاءة استهلاك الوقود مع قيادة ممتعة بفضل الخطوط البارزة حول مقابض الأبواب، أما من الخلف فنجدها تأتي بمصابيح خلفية رفيعة من نوع LED ذات تصميم جذاب، مع مصد قوي ذو مظهر أنيق إلى جانب اثنين من فتحات خروج العادم.

المقصورة:

تأتي بيجو 508 بمقصورة في غاية الجمال تتفوق على كثير من السيارات الأخرى والأغلى ثمناً، حيث تتميز بتصميم مقاعد من جلد النابا الفاخر عالي الجودة، مع خياطة فاخرة، كما تم تزويد المقصورة بتطعيمات معدنية مميزة ولمسات من ألياف الكربون، بالإضافة إلى إمكانية تعديل وضعية المقاعد الأمامية كهربائيًا في عدة اتجاهات.

كما تتميز سيارة بيجو 508 طراز 2023 بسقف متميز مع شاشة عرض كبيرة في المنتصف لعرض أنظمة المعلومات والترفيه بجانب شاشة عدادات واضحة وبإمكانك الحصول على نظام صوت من طراز FOCAL مع توفيرها للعديد من منافذ USB وتوفيرها أيضا لميزة الشحن اللاسلكي للأجهزة الحديثة التي تتوافق مع هذا النظام كما تتوفر أنظمة Android Auto & GPs.

أنظمة السلامة:

تمكنت سيارة بيجو 508 من الحصول على 5 نجوم باختبارات هيئة NCAP التي تختص بمتابعة ومراقبة أنظمة أمان السيارات حيث تأتي السيارة بعدة أنظمة أمان لتعطي الأمان الكامل للسيارة والركاب، نذكر منها على سبيل الذكر وليس الحصر نظام التحذير من الاصطدام الأمامي وقدرتها على التعرف على إشارات المرور واللافتات التي توجد بجانب الطرق مع توفر نظام المكابح الآلية التي تستخدم عند الطوارئ ونظام المراقبة الدائمة لمستوى انتباه السائق وتنبيهه باستمرار لتفادي الحوادث وكذلك توفيرها لنظام المساعدة في الركن وقدرتها على التنبيه عند الابتعاد عن المسار مع إمكانية إعادة السيارة إلى المسار مرة أخرى آليًا إلى جانب إمكانية رصدها للنقط العمياء.

أداء المحرك:

 

تأتي سيارة بيجو 508 طراز 2023 في المملكة العربية السعودية بنوعين من المحركات:

  • محرك سعة 1.6 لتر تيربو يولد قدرة تبلغ 165 حصانًا مع معدل استهلاك وقود قدره 14.6 كم لكل لتر وعزم دوران يصل إلى 240 نيوتن متر متصلًا بناقل حركة آلي ذي ست سرعات بنظام الدفع الأمامي.
  • محرك تيربو سعة 1.6 لتر يولد قدرة تبلغ 217 حصانًا مع معدل استهلاك وقود قدره 15.7 كم لكل لتر وعزم دوران يصل إلى 300 نيوتن متر متصلًا بناقل حركة آلي ذي ثماني سرعات بنظام الدفع الأمامي أيضًا.

السعر:

تتوفر سيارة بيجو 508 طراز 2023 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 151800 ريال سعودي بعد خصم ضريبة القيمة المضافة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد