سعر ومواصفات سيارة كيا كرنفال 2023 في السوق السعودي

كيا كرنڤال 2023 واحدة من أهم الخيارات في سوق سيارات الميني فان، حيث توفر أقصى درجات العملية والاقتصادية، كما أنها حصلت على المركز الثالث في تقييم أفضل سيارات الميني فان حسب موقع US News الأمريكي، لذلك سوف نحاول ذكر أهم مواصفاتها وسعرها الحالي بالسوق السعودي خلال هذه المراجعة.

الشكل الخارجي:

تأتي كيا كرنڤال 2023 بمقدمة قوية ومتميزة من خلال شبكة وجه النمر الشهيرة من كيا، محاطة بمصابيح LED مبهرة، بالإضافة إلى مصد أمامي به فتحات كبيرة للتهوية وإطارات بمقاسات من 17 إلى 19 بوصة، مع غطاء محرك طويل وأضواء نهارية جميلة تعطي مزيدًا من الفخامة، كما توفر سقف عال يعطي مساحة داخلية لطوال القامة ونوافذ كبيرة، مع مصابيح خلفية مميزة ومخرج عادم غير ظاهر يمنح السيارة مظهرًا رائعًا.


الشكل الداخلي:

توفر سيارة كيا كرنڤال 2023 مساحة داخلية كبيرة تكفي لثمانية أفراد، حيث تأتي المقاعد بكسوة من القماش الناعم المقاوم للبقع، وتأتي المقاعد الأمامية بنظام تبريد وتدفئة، بينما الخلفية بنظام تدفئة فقط، مع إمكانية تعديل وضعية مقعد السائق في 12 اتجاهًا مختلفًا.


أما بالنسبة للتقنيات فهي تأتي بشاشة مركزية جديدة مقاس 12.3 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع توفير كاميرا مراقبة للمقاعد الخلفية لضمان سلامة الأطفال.

بالإضافة إلى شاشة أخرى مقاس 12.3 بوصة لعرض المعلومات، مع خيار لنظام صوتي فاخر من إنڤينيتي.

أنظمة الأمان:

تمكنت كرنڤال 2023 من الحصول على تقييم جيد من IIHS الأمريكي الخاص باختبارات أمان السيارات، فهي توفر العديد من أنظمة الأمان المتقدمة مثل:
• المساعدة في صعود المرتفعات.
• الثبات الإلكتروني عند المنعطفات.
• التحذير من الاصطدامات الأمامية والخلفية.
• كاميرا رؤية محيطة.
• اكتشاف البقع العمياء.
• وسائد هوائية أمامية وجانبية.
• فرملة أوتوماتيكية عند الطوارئ.

الأداء والمحركات:

 

تتوفر سيارة كيا كرنفال 2023 بمحرك سداسي الإسطوانات بسعة 3.3 لترات، ينتج قدرة تصل إلى 272 حصانًا و332 نيوتن متر من عزم الدوران متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات، بالإضافة إلى معدل استهلاك جيد للوقود قدره 10.3 كم/ لتر.

الأسعار:

تتوفر سيارة كيا كرنفال 2023 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 151798ريالًا شاملًا قيمة الضريبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد