بقوة 1،001 حصان.. شركة لامبورغيني تعلن عن سيارتها الجديدة ريفيولتو LB744

بعد الكثير من الحملات الدعائية، تم إطلاق سيارة لامبورغيني ريفولوتو الجديدة والتي تعتبر بديلة لسيارة أفنتادور الشهيرة، وهي مزودة بأحدث المحركات والتقنيات التي طورتها لامبورغيني، وتم تصميمها كسادس سيارة خارقة تستخدم محرك V12، وتم تحسينها بشكل كبير عن سيارة أفنتادور السابقة، حيث تم تزويدها بتقنية هندسية جديدة وهيكل من مركبات الكربون فايبر، بالإضافة إلى تصميم جديد وجذاب، ولكن الأمور الأكثر أهمية تتعلق بالمحرك وناقل الحركة.

ما هي إمكانيات سيارة ريفيولتو LB744؟

يأتي المحرك بسعة 6.5 لتر ولا يزال يحتفظ بالتهوية الطبيعية، ولكن يتم تعزيز أدائه بمحركات كهربائية.

وينتج المحرك الواحد بمفرده 814 حصانًا وبعزم دوران يصل إلى 725 نيوتن لكل متر، مما يجعله أقوى محرك في تاريخ الشركة.

ويتم تشغيل محركين كهربائيين بقوة 148 حصان في الأمام، ويتم وضع المحرك الثالث في الخلف وينتج أيضًا 148 حصانًا.

وعند استخدام النظام بالكامل، تصل قوة السيارة إلى 1،001 حصان.

وستطرح لامبورغيني سيارتها الجديدة ريفيولتو التي تأتي بناقل حركة متطور وبحجم صغير.

كما تأتي السيارة بكلتشات ثنائية لتبديل سريع للغاية، ويمكن قيادتها بالمحركات الكهربائية الموجودة في الأمام بقوة قصوى تبلغ 178 حصانًا.

تتحول ريفيولتو إلى سيارة مدينة هادئة ومناسبة للقيادة اليومية، ولكن عندما يتوفر الوضع الملائم، فإنها تستطيع السير بحدودها القصوى.

توفر السيارة تسارعًا 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانية وتسارع 0-200 كم/س في 7 ثوانٍ فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كم/س.

ومن المثير للاهتمام أن ريفيولتو تفوقت على لامبورغيني أفينتادور بفئتها الأعلى Ultimae في الأداء السريع، إذ استغرقت أفينتادور زمن 2.8 ثانية لتسارع 0-100 كم/س وزمن 8.7 ثانية لتسارع 0-200 كم/س، بينما كانت سرعتها القصوى 340 كم/س.

السعر التقريبي لسيارة ريفيولتو LB744

تتميز السيارة بميزات حديثة ومتطورة، بما في ذلك نظام المساعد الشخصي أمازون أليكسا ونظام راديو الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى إمكانية تحديث البرامج عن بُعد.

وتعتبر لامبورغيني ريفيولتو أول سيارة من فئتها التي تتضمن نظام مساعدة للسائق يشمل نظام الحفاظ على المسار، بالإضافة إلى مثبت السرعة المتطور.

وتبلغ تكلفة النسخة الواحدة من لامبورغيني ريفيولتو 2.5 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تتوفر فئات أعلى، بالإضافة إلى نسخة السقف المكشوف وابتكارات أخرى في المستقبل.

بعض من صور سيارة ريفيولتو LB744


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد