بالصور والفيديو كل ما تريد معرفته عن بورشه باناميرا 2023

تتميز بورشه باناميرا 2023 بتصميم ديناميكي يجمع بين الفخامة والنمط الرياضي، مما يعزز مكانتها كواحدة من أفخم سيارات السيدان في العالم، هذا الطراز الرائع من بورشه يبرز إتقان الشركة الألمانية في صناعة السيارات الرياضية.

التصميم:

تحتفظ بورشه باناميرا 2023 بتصميمها الديناميكي مع تحديثات راقية، بمصابيح أمامية بتقنية LED، بينما من الخلف يمنح تصميم المصابيح الخلفية الرفيعة شكلًا مميزًا للسيارة، مع الاحتفاظ بلمسات رياضية عبر التصميم المتميز لفتحتي خروج العادم، كما أن باب الحقيبة يتوفر بتصميم “فاست باك” الذي يمنحها العملية أيضًا.

المقصورة والتقنيات:

تمثل المقصورة في بورشه باناميرا 2023 تجسيدًا للفخامة والتكنولوجيا العصرية، مع استخدام مواد عالية الجودة مثل الجلد الفاخر والكروم، كما توفر مقاعد السيارة راحة استثنائية للركاب بفضل تصميماتها الرياضية والدعم الممتاز للظهر.

توفر السيارة شاشة مركزية 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما توفر نظام صوتي مكون من 10 مكبرات صوت، مع خيار لأنظمة صوتية من Burmester أو Bose، بالإضافة إلى مزايا أخرى مثل الشاحن اللاسلكي ومنافذ USB والبلوتوث.

الأمان:

صممت بورشه باناميرا 2023 لتوفير مستوى عال من الأمان بفضل المعايير القوية للشركة، وتشمل ميزات الأمان حساسات الركن الأمامية والخلفية ونظام التنبيه عند الخروج من المسار مع المساعدة على البقاء فيه، بجانب كاميرا 360°، وكاميرا للرؤية الليلية ونظام لرصد النقط العمياء، بالإضافة إلى نظام التحذير قبل الاصطدامات الأمامية، ومثبت سرعة لمنح الأمان والثقة.

الأداء والمحركات:

تتيح بورشه باناميرا 2023 مجموعة واسعة من المحركات لتناسب جميع الأذواق وهي كالتالي:
•  محرك V4 مزدوج التيربو بسعة 2.9 لتر، يولد قدرة تبلغ 325 أو 443 حصانًا، بمعدل استهلاك وقود قدره 8.9 كم/ لتر.
•  النسخ الهايبرد البسيطة تأتي بقدرة تتراوح بين 455 و552 حصان، بمعدل استهلاك وقود ممتاز يبلغ 21 كم/ لتر.
•  V8 مزدوج التيربو يولد قدرة تبلغ 473 أو 620 حصان، بمعدل استهلاك وقود قدره 7.6 كم/ لتر.
•  V8 مزدوج التيربو هايبرد يولد قدرة تبلغ 689 حصان، بمعدل استهلاك وقود قدره 20 كم/ لتر.
جميع هذه المحركات متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي PDK مكون من ثماني سرعات، مع توفر خيار الدفع الخلفي أو الكلي.

الأسعار:

تبدأ أسعار بورشه باناميرا 2023 في المملكة العربية السعودية من 423،400 ريال شامل لقيمة الضريبة، فيما تبدأ الأسعار العالمية من 92،400 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد