بالصور مراجعة أداء ومواصفات سيارة مرسيدس G- Class 2023

حصلت سيارة مرسيدس G- Class 2023 على المركز السابع في قائمة أفضل سيارات الـ SUV الفاخرة، فهي تعتبر أغلى موديلات مرسيدس ذات الشكل الصندوقي القوي التي تتحمل السير على الطرق الوعرة والصعبة، فهي تتوفر بمحرك V8 ذو أداء ممتاز بجانب مقصورة ذات فخامة وجاذبية مبهرة، لذا دعونا نتعرف عليها أكثر من خلال هذه المقالة.

الشكل الخارجي:

تأتي سيارة جي كلاس 2023 بشكل خارجي متميز وقوي، فنجد المقدمة مكونة من شبكة كبيرة بمنتصفها شعار النجمة المشهور من مرسيدس مطلي بالكروم اللامع، بجانب مصابيح بتقنية LED.

من الجانب، نلاحظ خطوطًا رفيعة ممتدة بطول السيارة وعجلات بمقاس 20 بوصة، أما من الخلف فنجد مصابيح LED وكشافات ضبابية قوية وبابًا خلفيًا متميزًا يعكس قدرتها على الطرق الوعرة.

التصميم الداخلي:

توفر سيارة مرسيدس جي كلاس 2023 مقصورة فاخرة بمقاعد مكسوة بالجلد الفاخر، بجانب العديد من التطعيمات الخشبية، مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، بالإضافة إلى عجلة قيادة رياضية مغطاة بالجلد أمامها شاشة عدادات حديثة، وإضاءة محيطية رائعة، ومقاعد أمامية وخلفية مريحة للغاية.

كما تدعم المقاعد خاصية التبريد والتدفئة والتدليك، مع نظام صوتي فاخر من Burmester يتكون من 15 مكبر صوت.

أنظمة الأمان:

تأتي سيارة جي كلاس بالعديد من عوامل الأمان فنجدها توفر سبع وسائد هوائية لحماية السائق والركاب عند وقوع حوادث، ونظام تنبيه عند محاولة السرقة وفتح الأقفال أوتوماتيكيًا عند وقوع حوادث، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام لتوزيع قوى الفرامل EBD، ونظام لمراقبة ضغط الإطارات، والقدرة على رصد البقع العمياء، بجانب مستشعرات أمامية وخلفية.

أداء المحرك:

توفر سيارة مرسيدس جي كلاس 2023 خيارين لمحرك V8 بسعة 4 لترات:

  • محرك تيربو بقدرة تبلغ 422 حصانًا و610 نيوتن مترا من عزم الدوران، متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مع تسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة خلال 5.8 ثوان فقط.
  • محرك بقدرة 585 حصانًا و850 نيوتن متر من عزم الدوران، متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي أيضًا مع تسارع من 0 إلى 100 كم/ ساعة خلال 4.5 ثوان فقط.

الأسعار:

تأتي سيارة مرسيدس جي كلاس 2023 في السعودية بأسعار تبدأ من 502785 ريالًا وحتى 691994 ريالًا للفئة الرياضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد