بالصور سيارة لكزس RX 2023 – المواصفات – الأسعار

تأتي سيارة RX 2023 ذات الحجم المتوسط في فئة ال SUV في مقدمة السيارات التي تنافسها، فهي تأتي بتصميم مميز عال الجودة كعادة سيارات الشركة اليابانية فهي تتميز بمقاعد واسعة وبكسوة عالية الجودة، بجانب الكثير من التقنيات المتطورة، وسنقوم بالتعرف على مواصفاتها بالتركيز أكثر على بعض التفاصيل من خلال هذه المراجعة.

الشكل الخارجي:

توفر لكزس RX 2023 تصميما أنيقًا على شكل صندوقي يبدأ من المقدمة إلى الخلف، حيث الشبكة المغزلية اللامعة بالمنتصف، التي تحيط بها مصابيح قوية بتقنية LED مع مصابيح ضبابية سفلية، بجانب عجلات رياضية مقاس 20 بوصة.

من الجوانب يظهر خط انسيابي على الرفارف الجانبية وممتد نحو المصابيح الخلفية.
ومن الخلف تجد مصابيح كبيرة بتصميم راق بجانب منفذين لخروج العادم بتصميم رياضي مميز.

التصميم الداخلي:

تأتي سيارة لكزس RX 2023 بتصميم داخلي غاية في الروعة يمنحك الراحة الكاملة، فهي توفر 5 أو 7 مقاعد مريحة ومكسوة بكسوة جلدية عالية الجودة وبمساحة كبيرة خاصة في الصف الأول، أما الصف الثالث فيناسب الأطفال فقط، مع إمكانية تعديل اتجاهات المقاعد الأمامية.


كما تقدم بعض التقنيات المتطورة مثل شاشة مقاس 8 بوصات تدعم Apple CarPlay وAndroid Auto وAmazon Alexa وستة منافذ USB وتسعة مكبرات صوت، كما توفر خيار الحصول على شاشة أكبر بمقاس 12.3 بوصة مع اثنين من مخارج USB وشاحن لاسلكي ونظام صوتي فاخر من Mark Levinson يضم 15 مكبر صوت، بالإضافة إلى مبرد هواء ثلاثي المناطق وسقف بانورامي.

وسائل الأمان:

تمكنت سيارة لكزس RX 2023 من الحصول على أعلى التقييمات في اختبارات السلامة الخاصة بهيئات NHTSA وIIHS الأمريكية، فلقد حصلت على العلامة الكاملة من NHTSA وجائزة Top Safety Pick من IIHS.

فهي من أكثر السيارات أمانًا في فئتها، وتوفر الكثير من التقنيات المتطورة، مثل الحفاظ على المسار والتحذير عند المغادرة منه، والتعرف على لافتات الطرق، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، وإضاءة أمامية أوتوماتيكية، الإضافة إلى مثبت سرعة.

أداء المحرك:

 

تأتي سيارة لكزس RX 2023 بمحرك سداسي الإسطوانات بسعة 3.5 لترات، يولد قدرة تبلغ 296 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 370 نيوتن متر، أما في النسخة الهايبرد فيولد قدرة تبلغ 304 أحصنة وعزم دوران 335 نيوتن متر، كلاهما يتصل بناقل حركة آلي مكون من ثماني سرعات، مع معدل استهلاك للوقود قدره 9.1 كم/ لتر.

الأسعار:

تتوفر سيارة لكزس RX 2023 بأسعار تبدأ من 269378 ريالًا في المملكة العربية السعودية بعد خصم قيمة الضريبة الضريبة، أما الأسعار العالمية فتبدأ من 47400 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Ould benabdellah mohamed يقول

    الحلم انا محمد ولد بن عبد الله من الجزائر