بالصور سعر ومواصفات سيارة فولكس واجن تيرامونت 2023

سيارة فولكس واجن تيرامونت 2023والتي يطلق عليها أطلس في أسواق أمريكا الشمالية، هي سيارة SUV  متوسطة الحجم بنظام ترفيه ومعلومات سهل وقيلدة ممتعة، لذلك دعونا نتعرف عليها عبر هذه المراجعة.

الشكل الخارجي:

تتوفر سيارة فولكس فاجن تيرامونت 2023 بمظهر أنيق ومبهر، حيث تأتي بمقدمة ذات شبكة سوداء بها ثلاثة خطوط كرومية ظاهرة بوضوح، مع اثنين من المصابيح النهارية LED، وفتحة تهوية كبيرة بالأسفل.

من الجانب نجد عجلات مقاس 21 بوصة بجانب خطوط انسيابية ممتدة من أسفل مقابض الأبواب الأمامية إلى المصابيح الخلفية.

أما من الخلف، فنجد مصدًا كبيرًا مع مخرجين لخروج العادم، بجانب فتحة سقف بانورامية بجناح قصير مدمج مع السقف، وأعمدة لحمل الأمتعة في الرحلات الطويلة.

التصميم الداخلي:

تأتي فولكس فاجن تيرامونت 2023 بمقصورة واسعة ورحبة بسبعة مقاعد من الجلد عبر ثلاثة صفوف، كما يمكن تعديل وضعية المقاعد عبر عدة اتجاهات، ونلاحظ أن الصف الثالث يوفر مساحة جيدة للأطفال ولكنها تعتبر متوسطة للكبار، لذلك فهي خيار جيد جدًا للعائلات الكبيرة، وذلك مع كسوة جلدية كاملة، ودعم التبريد للمقاعد الأمامية.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز التصميم الداخلي بالبساطة والعصرية، يعيبه فقط وجود بعض الأسطح البلاستيكية، لكنها توفر العديد من التقنيات المتطورة كشاشة مركزية مقاس 8 بوصات تدعم الأوامر الصوتية وأنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto والملاحة، بجانب توفيرها لأربعة مداخل USB و17 حامل أكواب، مع إمكانية فتح حقيبة الأمتعة من خلال تمرير القدم تحت السيارة.

أنظمة الأمان:

تمكنت سيارة فولكس فاجن تيرامونت من الحصول على تقييم خمسة نجوم في اختبارات التصادم من قبل NHTSA، وعلى جائزة Top Safety Pick من قبل IIHS العديد من مرات، يأتي ذلك بفضل تقنيات السلامة التي توفرها كحساسات التصادم الأمامية والخلفية، ونظام لاكتشاف البقعة العمياء وكاميرا للرؤية المحيطية، بجانب مساعد للركن ونظام ثبات إلكتروني وفرامل ABS.

أداء المحرك:

 

تتوفر سيارة فولكس فاجن تيرامونت 2023 باثنين من المحركات:

  • محرك تيربو V4 سعة 2 لتر، ينتج قدرة تبلغ 220 حصانًا و350 نيوتن متر من عزم الدوران متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات بنظام الدفع الرباعي وبقدرة سحب تبلغ 2،268 كيلو جرامًا.
  • محرك تيربو V6 سعة 3.6 لترات تيربو، ينتج قدرة تبلغ 280 حصانًا وعزم دوران قدره 360 نيوتن متر متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات بنظام الدفع الرباعي وبقوة سحب تبلغ 2،268 أيضًا.

الأسعار:

تتوفر سيارة فولكس فاجن تيرامونت 2023 بأسعار تبدأ من 154240 ريالًا بعد قيمة الضريبة في المملكة العربية السعودية، وبأسعار تبدأ من 34460 دولارًا في الأسواق العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد