أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل | شاهد الفيديو

بعد أن تعرفنا على السيارة الطائرة، والفندق الذي سيبقى في الهواء لسنوات، وغيرهم من تطور تكنولوجي يبهرنا دائماً، نأتي اليوم لصنع الصين الذي يجذب الانتباه ويلفت الأنظار وهو أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل، وهذا هو الاختراع الذي كشفت عنه الصين خلال مؤتمر الذكاء العالمي السادس مؤخراً، وسنوضح لكم ما هو هذا الاختراع ومدى أهميته ومدى التطور التكنولوجي الذي وصل إليه العالم من خلال هذا التقرير في سطوره القليلة القادمة.

أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل

أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل

كم استغرق إنتاج أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل ؟

 

يذكر أن السيارة التي أطلق عليها مصمموها اسم “تيانجين”، كم قالت مصادر ووسائل إعلام عالمية، استغرق إنتاجها خمسة أشهر فقط، وذلك من خلال تعاون بين ثلاث جامعات و42 شركة صينية، علاوة على ذلك تمتلك ميزات كثيرة ويقال أنها بها أكثر من 47 تقنية متطورة.

تفاصيل عن أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل

 

يذكر أن السيارة “تيانجين” يصل وزنها إلى 1020 كيلو جرام، ويمكن لتيانجين توليد طاقة يومياً بما يعادل 7.6 كيلو واط ساعي في الأيام المشمسة، علاوة على ذلك فهي لديها بطارية تصل الطاقة بها إلى 330 واط، وبالنسبة للسرعة القصوى للسيارة فتصل إلى 79.2 كيلو متراً في الساعة الواحدة.

وتتمتع السيارة تيانجين بقدرتها الكبيرة على تخفيف الانبعاثات، حيث تقل انبعاثات الكربون 25 كج في كل 100 متر، وهو ما يجعلها سيارة صديقة للبيئة ومثيرة للاهتمام من قبل محبي السيارات وغيرهم.

 

أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية
أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل

 

ومنذ أن ظهرت أول سيارة تعمل بالطاقة الشمسية بشكل كامل في مؤتمر الذكاء العالمي السادس مؤخراً، قام الباحثون بإجراء تجارب عليها لمعرفة إذا كانت تحتاج إلى استخدام مصادر طاقة خارجية كالوقود وغيره أم لا، ونجحت في التجارب من خلال أخذ جولة بها في بلدان صينية مختلفة وكان لها القدرة على السير بالطاقة الشمسية حتى نهاية الجولة دون مصادر طاقة أخرى.

وبعد ارتفاع أسعار الوقود في كثير من البلدان بسبب الأزمة التي واجهه العالم، بدأ الطلب يزداد على هذا النوع من السيارات التي لا تعمل بالوقود والسولار وما شبه، وبدأ استخدام السيارات التي تعمل بطاقة شمسية ورياح وغيرها.

 

فيديو السيارة

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبد الرحمن الشيخ يقول

    الله يعين الناس هم قادرين ينتجو لنا سيارات حتى بدون اطارات لكن التجارة والربح والنفط حطم العالم من يوم استخرج وللعلم مفاجئات كثيره ربما وما اوتيتم من العلم الا قليلا بس الناس محتكرين العلم منه خوف ومنه ربح ومنه حقد والله يعيننا