أودي Q8 2023 تطور جديد في عالم السيارات الفاخرة

عند التحدث عن السيارات الرياضية الفاخرة والمتعددة الاستخدامات يأتي اسم “أودي Q8 2023” في مقدمة القائمة، حيث تمثل هذه السيارة خليطًا رائعًا من الفخامة، والأداء الرياضي، والتقنيات المتقدمة، فهي سيارة SUV عائلية متوسطة الحجم من أفضل السيارات بفئتها، واليوم سنتعرف عليها أكثر من خلال هذه المقالة.

التصميم الخارجي:

تتميز النسخة 2023 من أودي Q8 بتصميم خارجي جريء ومميز يجمع بين الرونق والأناقة، يأتي ذلك من خلال الشبكة الأمامية الكبيرة والتي يظهر بمنتصفها شعار الشركة المعروف عالميًا، والأضواء المتطورة والتي تمنح السيارة هوية قوية ومتميزة، بجانب فتحات التهوية المميزة.

من الجانب، نجد عجلات ذات نمط رياضي بمقاس 22 بوصة، بجانب خطوط انسيابية على الهيكل من الخارج تمنح السيارة الفخامة والجاذبية.

أما من الخلف، فنلاحظ سقفًا مائلًا للخلف بانسيابية كبيرة غاية في الروعة مع مصابيح بتقنيات عصرية تعطي السيارة رقي وأناقة، بجانب شريط مضيء led بعرض السيارة يمنحها فخامة مميزة.

 

الأداء:

تقدم أودي Q8 لعام 2023 مجموعة من المحركات القوية التي تتناسب مع احتياجات وتوقعات العديد من المستخدمين، وبفضل هذه المحركات تمكنت السيارة من تقديم أداء متميز سواء على الطرق السريعة أو الطرق الوعرة.

فنجدها تأتي بمحرك V6 تيربو سعة 3 لترات، ينتج قدرة تبلغ 335 حصانًا و500 نيوتن متر من عزم الدوران متصلًا بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من ثماني سرعات، وتسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 6.2 ثوان فقط، وتصل سرعتها القصوى لـ 250 كم/ س، مع متوسط استهلاك يصل إلى 7.2 لترات لكل 100 كم.

أما الفئة الرياضية RS فتأتي بمحرك V8 سعة 4 لترات، ينتج قدرة تبلغ 600 حصان و800 نيوتن متر من عزم الدوران، وتسارع من 0 إلى 100 كم/ س خلال 3.8 ثوان، وتستمر في التسارع حتى تصل إلى 200 كم/ س في 13.7 ثانية، ويمكن الحصول على حزمة رفع الأداء والتي تمكنك من زيادة السرعة القصوى إلى 305 كم/س.

التكنولوجيا:

يعد الابتكار التكنولوجي أحد أبرز ما تقدمه أودي Q8 بفضل نظام المعلومات الترفيهي المتقدم يمكن للسائق والركاب الاستمتاع بتجربة قيادة فريدة وممتعة.


حيث تتميز المقصورة بخمسة مقاعد مكسوة بأرقى أنواع الجلود، مع نظامي تعليق هوائي ودفع رباعي يمنحان راحة فائقة لجميع الركاب على شتى الطرق.

بالنسبة للتقنيات، تأتي السيارة بكونسول وسطي به شاشتين تعملان باللمس، الأولى خاصة بأنظمة الترفيه والملاحة بمقاس 10.1 بوصات، والثانية بمقاس 8.6 بوصات للتحكم بالمكيف والإعدادات، كما تتوفر أيضًا شاشة عدادات رقمية بمقياس 12.3 بوصة، بالإضافة لدعم أنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو والشحن اللاسلكي للهواتف الداعمة.

السعر:

أودي Q8 لعام 2023 تستمر في ترسيخ مكانتها كواحدة من أبرز السيارات في فئتها، بتصميمها الأنيق، وأدائها الرائع، وتكنولوجيا المستقبل، حيث تعتبر هذه السيارة خيارا مثاليا لمن يبحث عن التميز والرفاهية.

هذا وتأتي أودي Q8 2023 في المملكة العربية السعودية بأسعار تبدأ من 345 ألف ريال، فيما يبدأ السعر العالمي من 72800 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد