نصائح للعناية بإطارات السيارات والحفاظ عليها من التلف

تقدم عدد من شركات السيارات نصائح للعناية بالإطارات وعجلات القيادة، هذه النصائح جمعها “نجوم مصرية” للمهتمين بعالم السيارات.

العناية بعجلة القيادة.

نصائح للعناية بإطارات السيارات والحفاظ عليها من التلف 1 28/4/2020 - 5:54 م

ينصح باعتياد غسيل عجلات القيادة بالصابون السائل والماء لحماية إطاراتك إن استخدام المواد الكيميائية يمكن أن يؤثر سلبًا على الهيكل الداخلي للعجلة، ما يقلل من عمره أو يزيل الطلاء من عليه.

وبسبب تعدد أنواع المنظفات في الأسواق، فإنه ينصح بالصابون السائل الخالي من المواد الكيميائية بالماء عند غسيل العجلات للحفاظ على هيكلها

استخدام أي نوع من أنواع المنظفات ما عدا الماء والصابون الخالي من المواد الكيميائية سيؤدي هذا  إلغاء الضمان.

الاهتمام بإطارات سيارتك ممتلىء بالهواء.

نصائح للعناية بإطارات السيارات والحفاظ عليها من التلف 2 28/4/2020 - 5:54 م

استخدام عجلة قيادة وإطار سليمان ومناسبان، أمر رئيسي في كل سيارة سريعة، لذا يجب فحص قوة تحمل الإطارات على الأقل مرة في الشهر وإصلاحه إذا ما تطلب الأمر.

كما ينصح الحفاظ على إطاراتك ممتلئة بالهواء بشكل مناسب، سيوفر لك  هذا أفضل قدرة على السير، وأطول عمر، ورحلة أكثر راحة، أما الإطارات غير الممتلئة بالهواء بشكل كافِ ستسير ببطء وغير استواء، وتنحرف أثناء السير، ومن المحتمل أن تتوقف بسبب ارتفاع سخونتها.

أيضًا الإطارات الممتلئة بالهواء بشكل مناسب ستسير بشكل غير مناسب، وستساهم في زيادة السرعة الفائقة، وستكون أكثر عرضة لأن تدمرها مخاطر الطرق دائمًا ما تكون ضغوط الامتلاء، وهو ما يقاس بعد أن تظل السيارة ثابتة لمدة ثلاث ساعات على الأقل.

ويمكن إيجاد ضغط امتلاء الإطار الموصى به لسياراتك بمحاذاة باب السائق.

استبدال الإطار.

نصائح للعناية بإطارات السيارات والحفاظ عليها من التلف 3 28/4/2020 - 5:54 م

إذا بدلت إطار السيارة، تأكد من أن المقاس (نسبة العرض إلى الارتفاع) ومعدل الحمولة تتوافق مع الإطار المزودة بها السيارة لأن قياس السرعة والمسافة وعملية الضغط على الفرامل معتمدة على هذه العوامل.

باستخدام إطارات أكبر من الإطارات المزودة بها السيارة يمكن أن تتدخل في عمل هذه المكونات ما يجعل هناك احتمالية لإحداث تدمير في السيارة، بينما الإطارات الأصغر من المحتمل ألا تركب بشكل مناسب في عجلات القيادة، ما يتسبب في إحداث ظروف عمل خطيرة,

لذا فنحن نوصي بتركيب إطارات بديلة مماثلة لتلك الموجودة في سيارتك الجديدة.

ويمكنك قراءة هذا المقال أذا كنت تود شراء إطارات لسياراتك جديدة  https://bit.ly/3bXqX1j