“لو بتفكر تشتريها”.. مفاجأة بشأن السيارات الصينية

يخشى البعض من شراء السيارات الصينية المستعملة، بسبب الخوف من قصر عمرها الافتراضي وعدم توافر قطع غيارها، بالإضافة إلى شهرتها بالضعف وتراجع سعرها عند إعادة بيعها.

السيارات الصينية

صورة أرشيفية تعبر عن السيارات الصينية.. المصدر: BBC

ضمان السيارات الصينية أصبح أفضل من الألمانية واليابانية والكورية

وكشف عماد عبدالمجيد، عضو شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، مفاجأة بشأن السيارات الصينية.

وقال عبد المجيد، خلال حواره على فضائية “ten”، إن السيارات الصينية أصبحت معروضة اليوم بكثرة، متابعًا: “أغلب السيارات الصينية أصبح عليها طلب حاليًا، واللي بيشتريها مش بيخسر فيها بالعكس، لو عرضها للبيع بيكسب فيها وسعرها عالي”.

وأوضح أن قطع غيار السيارات الصيني أصبحت متوفرة الآن في التوكيلات، مشيرًا إلى أن بعض التوكيلات تعطي ضمان لمدة 6 سنوات أو 150 ألف كيلو.

وأضاف أن السيارات اليابانية والكورية يكون ضمانها 5 سنوات أو 100 ألف كيلو، وبالتالي فأن ضمان السيارات الصينية أصبح أفضل من السيارات الألمانية واليابانية والكورية.

وأكد أن السيارات الصينية أصبحت تنافش دول عظمى في صناعة السيارات، مضيفًا: “مفهوم الصيني عند المصريين أنها حاجة مش كويسة، لكن مع تطور الصناعة والمعروض أصبحت السيارات الصينية من أفضل السيارات اليوم، ووسائل الأمان فيها بقت أحسن”.

نصائح للمواطنين قبل شراء سيارة لأول مرة

ووجه عدة نصائح للمواطنين قبل شراء سيارة لأول مرة، قائلًا: “قبل ما تشتري عربية جديدة لازم يركز على عدد أفراد أسرته، ويحدد المبلغ اللي معاه، ويشوف ايه أولوياته في العربية”.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد