معلومات يجب أن تعرفها عن إطارات سيارتك

يجهل العديد من قائدي السيارات أو المركبات العديد من المعلومات عن إطارات السيارات، أو بالنسبة لبعض المعلومات عن السيارات عموما، ولكن يجب أن يتعرف على تلك المعلومات لأنها قد تكون مهمة جداً من أجل الحفاظ على حياته، والعديد من قائدي السيارات يهتمون فقط بحجم الإطارات، ولكن عليك ألا تهتم بتلك الأمور أو من حقك الاهتمام بها، ولكن هناك أمور يجب الاهتمام بها أكثر، وهي الرموز التي تكون موجود على خارج الإطارات، وسوف نشرحها لك.

معلومات يجب أن تعرفها عن إطارات سيارتك 1 9/5/2016 - 1:54 م

إطارات

أول تلك العلامات التي تكون موجودة على إطارات السيارات كالآتي :

  • TreadWear :
    تلك الكلمة تعني معدل التآكل الخاص بالإطارات، حيث أنها توضح معدل التآكل للإطار حسب الكيلومترات، وتختلف من إطار إلى أخر مثلا المكتوب عليه Treadwear 100 ذلك يعني أن الإطار يتآكل بعد 32000 كم في المتوسط، وإذا كان مثلا Treadwear 200 يعني ذلك أن متوسط التآكل سوف يكون 48000 كم تقريبا.
  • Temperature :
    يعني ذلك الحرارة والمقصود هنا هو مقاومة ذلك الإطار لدرجات الحرارة، ويرمز لتلك الخاصية بالعديد من الرموز منها “A”، و”B”، و”C”، وأفضل نوعية للإطارات هي A بالطبع.
  • Traction :
    يعني ذلك درجة الالتصاق وقدرة الإطار على التوقف على الطرق المبتلة، ويرمز لتلك الخاصية بالعديد من الرموز أيضا منها “A”، و”B”، و”C”، و”AA”، وأفضل نوع هو AA.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.