مراجعة تويوتا RAV4 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

تويوتا RAV4 2022

تويوتا RAV4 2022

تتواجد تويوتا RAV4 2022 بين قائمة أفضل عشر سيارات SUV حسب موقع US News، نظرًا لموثوقيتها العالية واقتصادها في استهلاك الوقود، بالإضافة إلى مساحة أمتعة كبيرة ومقصورة مريحة، لذلك سنقدمها لك خلال هذه المراجعة .

تويوتا RAV4 2022
التصميم 

تويوتا RAV4 2022
تتميز تويوتا RAV4 2022 بتصميم قوي مع عدم وجود عناصر غريبة لجذب المشتريين ذوي الطابع المحافظ، ويتجلى ذلك من خلال الشبكة الأمامية المستوحاة من طراز 4 Runner والمخصصة للطرق الوعرة للغاية، مع مصد سفلي عريض محاط بمصابيح ضباب بارزة مع غطاء محرك بخطوط جذابة، وعجلات مقاس 17 أو 18 بوصة.

تويوتا RAV4 2022
من الجانب، نلاحظ خطًا بارزًا يمتد من الرفارف الأمامية يرتفع باتجاه نهاية الباب الخلفي، وفي الخلف نجد مصابيح عريضة ويكأنها مستوحاة من سيارات لكزس الفاخرة خاصة من خلال فتحات العادم المزدوجة والمصابيح الخلفية الكبيرة.

المقصورة والتقنيات 

تويوتا RAV4 2022
نجد المقاعد مريحة وفسيحة أيضًا، حيث يتوفر لمقعد السائق دعمًا جيدًا ومواد متينة، كما يأتي ذراع الناقل بمقبض مربع الشكل يجعل المقصورة تشبه مقصورة الطائرة، مع تغطية لوحة القيادة بطبقة من الجلد لتعزيزها وتحسين ملمسها.

تويوتا RAV4 2022
بالإضافة إلى نظام صوتي بشاشة تعمل باللمس مقاس تسع بوصات تدعم Apple CarPlay ونظام ملاحة مزود بـأربع أو ستة مكبرات صوت حسب الفئة، بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية، وباب خلفي يعمل بالكهرباء، مع تحكم كهربائي للمقاعد الأمامية ومستوى مميز لعزل الصوت.

الأمان 

حصلت Toyota RAV4 على تصنيف خمسة نجوم في اختبارات التصادم من الهيئة الأمريكية للتأمين على الطرق السريعة بفضل أنظمة السلامة المتقدمة للغاية، كأنظمة تحذير النقاط العمياء، وأجهزة استشعار وقوف أمامية وخلفية، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومراقبة ضغط الإطارات، ونظام التحكم في التوازن، نظام ABS، المساعدة على صعود المرتفعات، فرامل الوقوف الكهربائية، مع وسائد هوائية لجميع الركاب.

مواصفات المحرك 

يعتمد أداء 2022 Toyota RAV4 على خيارين للمحرك:

⦁ محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 170 حصانًا وعزم دوران 203 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT مع دفع رباعي عند القيادة على الطرق الوعرة، وكفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 16.3 كم/ لتر.

⦁ محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 204 حصان وعزم دوران 243 نيوتن متر متصل بناقل حركة مكون من ثماني سرعات مزود بنظام دفع رباعي إلكتروني في وضع القيادة على الطرق الوعرة.

السلبيات 

أهم عيوب 2022 Toyota RAV4 تتمثل في ارتفاع صوت محركها أكثر من المعتاد بشكل قد يكون مزعجًا للسائقين والركاب، لكن هذه المشكلة تختفي مع الفئات الهجينة، ولكن بالإضافة إلى ذلك فإن مشكلة ارتفاع سعرها لا يزال موجودًا حتى في أدنى فئة مقارنة بالمنافسين، رغم أن المصداقية العالية تدعمها في رأي البعض، لكن الأولويات تختلف من شخص لآخر.

الأسعار

تبدأ أسعار تويوتا RAV4 2022 من 96485 ريالًا، فيما تبدأ الأسعار عالميًا من 26525 دولارًا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.