“لو ناوي تركن عربيتك لفترة طويلة”..  نصائح للحفاظ على السيارة من الشمس أثناء الصيف

يعد فصل الصيف أحد أكثر الأوقات التي يكثر فيها الخروج، ويزيد أيضًا فيه الأوقات التي نستخدم فيها السيارة، لكن يبقى ارتفاع الحرارة داخل السيارة المشكلة الأكبر التي تواجهنا.

"لو ناوي تركن عربيتك لفترة طويلة"..  نصائح للحفاظ على السيارة من الشمس أثناء الصيف 1 4/5/2020 - 5:49 م

لذا نقدم  لك بعض النصائح، للحفاظ على سيارتك من الشمس خلال فصل الصيف.

1ـ تجنب الوقوف في الشمس

تجنب صف سيارتك في الشمس، وخاصة في ساعات الذروة من اليوم، وإذا كنت ستتركها فترة من الوقت عليك صفها في المواقف المظللة، وأن لم يكن في إمكانك القيام بذلك، يمكن أن تصفها تحت ظل الأشجار، الهواء البارد في تلك المناطق يساعد أيضًا في تبريد السيارة.

2ـ وضع مظلة على الزجاج

حاول دائمًا ترك السيارة متوقفة في أماكن بها هواء طلق، مع وضع مظلة “شماسة” على الزجاج الأمامي والخلفي، لمنع أشعة الشمس من الوصول المقصورة والمقاعد، وتخفض من الحرارة داخل السيارة.

3ـ تغطية عجلة القيادة

استخدام مظلة تغطية عجلة القيادة أثناء صف السيارة لفترة من الوقت، لتتجنب سخونة “الدركسيون” الناتجة عن أشعة الشمس، والتي سوف تزيد من سلامتك الشخصية.

4ـ غسل السيارة بشكل منتظم

اغسل السيارة بشكل منتظم، وحاول أيضًا استخدام الشمع الذي يمكنه امتصاص الأشعة فوق البنفسجية، والذي يحمي طلاء السيارات من التلف بسبب الشمس، وأحرص على غسيل مقاعد السيارة أيضًا من فترة إلى أخري.

5ـ التكييف

الحرارة داخل السيارة ترتفع بشكل كبير خلال ساعات الذروة، لذلك تأكد من أن تكييف السيارة يعمل في حالة ممتازة، كما أن وضع التكييف في حالة “الهواء النقي” يجلب الهواء البارد، ويعدل درجة الحرارة داخل السيارة بشكل أسرع.

6ـ فتح النوافذ

ترك النوافذ مفتوحة قليلاً يساعد في دخول الهواء البارد إلى المقصورة لإبقائها باردة، لذلك يجب فتح نوافذ السيارة من حين لآخر.