مهندس سيارات يكشف الطريقة الصحيحة لتعبئة التانك وأضرار زيادة البنزين

انتشر جدل كثير خلال الأيام القليلة الماضية حول موضوع تعتبر من الموضوعات شديدة الأهمية حول الطريقة الصحيحة لتعبئة تانك السيارات بالوقود، حيث يعتبر موضوع الوقود من الموضوعات الهامة فإن أي خطأ وارد بدون قصد يمكن أن يسبب العديد من المشاكل والحوادث، لذلك فإن إتباع التحذيرات ووسائل الأمان هو من أهم ما يجنبنا الحوادث والأضرار.

تعبئة السيارة بالبنزين
الطريقة الصحيحة لتعبئة تانك السيارة
الطريقة الصحيحة لتعبئة تانك السيارة

الطريقة الصحيحة لتعبئة تانك السيارة

رأى العديد من الأفراد على شبكة التواصل الاجتماعي أثناء مناقشة أضرار تعبئة تانك الوقود عقب سماع صوت أول تكة أنه لا ضرر ناتج عن ذلك، بينما رأى آخرون أن زيادة كمية الوقود بعد سماع أول تكة يمكن أن يسبب أضراراً جسيمة.

ويحسم هذا الجدال المهندس أحمد موسكو والذي أوضح بدوره أنه يجب أن نتوقف عن تعبئة تانك السيارة بالوقود عقب سماع صوت أول تكة، موضحاً أنه دائماً ما يفضل أن يتبقى نحو ربع خزان الوقود معبأ قبل أن يتم إعادة تعبئته للمرة التالية، لافتاً إلى أنه يجب التوقف عن التعبئة عند سماع أول تكة أثناء تعبئة التانك وغير مسموح بتجاوز كمية الوقود بعد سماعها.

أضرار زيادة كمية الوقود عقب سماع أول تكة

وأضاف مهندس السيارات أحمد موسكو أن هناك أضرار تنتج عن زيادة كمية الوقود والتي يتم تحديدها عقب سماع صوت تكة توضح أمتلاء التانك، مشيراً إلى أن هناك رواسب أو بعض المخلفات يممن أن تكون داخل خزان الوقود وتنتهي عند فلتر الوقود، وفي تلك الحالة فإنه يجب عمل الصيانة اللازمة، مشيراً إلى أن أكبر مشكلة يمكن أن تحدث هي مضخة الوقود والتي يتكلف إصلاحها مبالغ مالية باهظة.

وأضاف مهندس السيارات أن زيادة كمية الوقود تؤدي إلى حدوث ترسيب وتنقيط من فوهة التانك مما ينتج عنه تلف العوامة الخاصة بتانك البنزين ومن ثم الاحتياج إلى تغييرها وإصلاحها، لافتاً إلى أن العكس صحيح أيضاً وأن نفاذ الوقود من السيارة أثناء سيرها يمكن أن يتسبب في أضراراً عديدة بالمحرك.