ولي العهد السعودي: “نقف مع الفلسطينيين ضد الغزو الصهيوني الغاشم”

قام محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بتوجيه عدد من الرسائل خلال قمة مجموعة “بريكس”، والتي شهدت تواجد عدد من الدول في الاجتماع الافتراضي الاستثنائي، بدعم الشعب الفلسطيني ضد ما يتعرض له خلال الفترة الحالية من العدو الصهيوني الغاشم.

ولي العهد السعودي: لابد من إقامة دولة فلسطين طبقًا لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية 

شدد بن سلمان خلال كلمته بقمة البريكس على دعم المملكة العربية السعودية لقطاع غزة، بعد القصف الذي تعرض له خلال الشهرين الماضيين.

وأكد ولي العهد السعودي أن موقف المملكة ما زال ثابت وراسخ، حيث لابد من توفير  سبل تحقيق السلام الأمن والاستقرار للشعب الفلسطيني وذلك من خلال حل الدولتين وتمكين الأخوة الفلسطينيين من الحصول على حقوقهم الكاملة والمشروعة، وذلك من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على الحدود التي تم وضعها في 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب محمد بن سلمان عن تقديره لكافة الجهود التي تبذلها عدد من الدول في مجلس الأمن، وذلك للوصول للسلام العادل والأمن.

وأثمن ولي العهد السعودي على الدور الذي تلعبه مجموعة بريكس خلال الفترة الماضية بتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني الشقيق، كما تقدم بالشكر والتقدير لرئيس جنوب إفريقيا وعدد من القادة الذي حضروا القمة على حرصهم في تحقيق أهداف هذا الاجتماع ودعم الشعب الفلسطيني لما يتعرض له.

وكانت جامعة الدول العربية وعدد من المنظمات الحقوقية إدانتها لما يتعرض له قطاع غزة، كما قامت دول أجنبية وعربية بطرد السفير الإسرائيلي وإعادة السفير لأراضي الوطن من هذه الدول الأردن وكولومبيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. حاكيم مني يقول

    وهكذا نمضي قدما والكلمة القوية سلاحنا ✌