“ولى العهد” و” ماكرون” في اجتماع ثنائى موسع بين البلدين

سمو الأمير والرئيس الفرنسى يبحثان مستجدات الأحداث وتعزيز العلاقات الإستراتيجية

التقى الرئيس ماكرون بسمو الأمير في قصر الإليزيه يوم الجمعه في باريس لبحث سبل التعاون بين البلدين، كما تبادلا وجهات النظر حول مستجدات الأحداث في الشرق الأوسط.

الإجتماع الثنائى بين البلدين

وفي بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية “إن رئيس الجمهورية استقبل ولى العهد السعودى والوفد المرافق على غداء عمل” وتابع البيان” شكر رئيس الجمهورية ولى العهد على مشاركته المرتقبه يوم ٢٢ و٢٣ في القمة من أجل نظام مالى وعالمى جديد، وأشار إلى أهمية هذه القمه في بناء جسور التعاون بين البلدان المختلفة، وضرورة مكافحة تغيير المناخ، وأشار إلى الدور الهام والريادى الذى يمكن أن تلعبه السعودية في هذا الصدد”.

ملفات الشرق الأوسط

بحث الطرفان ضرورة وضع حد للفراغ السياسى للذى تشهده لبان والأزمة المالية والإجتماعية الطاحنة التى تفشت فيها.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيانها مساء الجمعة ” إن عدم انتخاب رئيس منذ ثمانية أشهر يبقى العائق الرئيسى أمام معالجة الأزمة الإقتصادية الإجتماعية الحادة التى يعانيها لبنان”.

كذلك ذكر ولى العهد وماكرون” بتمسكهما المشترك بالأمن والاستقرار في الشرقين الأوسط والأدنى وأعربا عن نيتهما في مواصلة الجهود المشتركة من أجل تهدئة التوترات”.

كما أبدى الرئيس الفرنسى استعداده والشركات الفرنسية للعمل مع السعودية في اطار خطتها الطموحة ٢٠٣٠، وقد أشاد الرئيس الفرنسى بقدرة الشركات الفرنسية وخبرتها في العديد من المجالات وتحديداً مجالات الطاقة والصحة والتكنولوجيا الجديدة والنقل، كما أبدى ايمانويل ماكرون ترحيبه بزيادة استثمارات السعودية في الإنتاج الفرنسى.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد