استضافة “إكسبو ٢٠٣٠” بمشاركة ولى العهد محمد بن سلمان

بمشاركة سمو ولي العهد ” محمد بن سلمان بن عبد العزيز” رئيس الوزراء، في حفل ترشيح استضافة الرياض إكسبو ٢٠٣٠ المزمع إقامته غداً بباريس.

ويأتي هذا الحفل بهدف التعرف على مدى جاهزية العاصمة وخططها لاستقبال هذا المهرجان، تمهيداً للتصويت لها في اجتماع الجمعية العمومية المقرر انعقاده في نوفمبر القادم ٢٠٢٣، ويتضمن حفل الاستقبال المقام من طرف الهيئة الملكية لمدينة الرياض، معرض يعبر عن الهوية العربية السعودية وثقافتها وتاريخها، ويبرز هذا المعرض مدى جاهزية البنية التحتية للعاصمة، كما يظهر قدرات المملكة وما ستكون عليه حين اكتمال المشاريع الجاري تنفيذها، والتي بدورها تدعم من القدرة على استضافة الرياض هذا الحدث الكبير.

رحلة افتراضية من باريس إلى الرياض

باستخدام التقنيات الحديثة يطلق المعرض رحلة افتراضية لرواد المعرض ناقلاً لهم عبر رحلة افتراضية عام ٢٠٣٠، تبدأ من وصولهم إلى مطار ” الملك سلمان الدولي” مروراً بالمشروعات الكبرى وأبرز معالم الرياض مثل حديقة الملك سلمان، والمسار الرياضي، وبوابة الدرعية، وغير ذلك من مشاريع التنمية التى تباشرها المملكة.

كما يشارك في الحفل وفود رفيعة المستوى من أصحاب المعالي والفخامة والسمو وكبار الوزراء من المملكة وباريس، كما ينضم لهم أعضاء البعثات الدبلوماسية بفرنسا وأعضاء المنظمة الدولية للأم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ” اليونسكو”.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض إكسبو ٢٠٣٠ من أهم الأحداث المنتظرة، والتي يتنافس عليها بجانب الرياض ثلاث مدن هم: روما، ومدينة أوديسا الأوكرانية، وبوسان في كوريا الجنوبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد