وفد دبلوماسي من السعودية يستعد لزيارة ايران

وفد دبلوماسي سعودي سيزور ايران لأول مرة منذ انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وقد أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي أن هذه الزيارة سيكون هدفها تفقد السعودية مقراتها الدبلوماسية في طهران والمتوقع أن يصل الوفد السعودي بعد موسم الحج لعام 2017.

وفد سعودي يزور ايران

هذه الخطوة لن تقتصر على الجانب السعودي فايران ستعمل أيضاً على تفقد مقراتها البدلوماسية في المملكة العربية السعودية وفق الاتفاق الذي تم  بينهم. وأوضح بهرام قاسمي بأن قد سبق اصدار التأشيرات لهذا الوفد منذ فترة إلا أن الزيارة لم تتم لأسباب متعلقة بهم متوقعا اجرائها بعد انتهاء موسم الحج، ونفي قاسمي ما بثته بعض وسائل الاعلام من كون الزيارة هدفها دفع التعويضات مؤكد عدم صحتها وان لم تجر محادثات بهذا الخصوص بين الجانبين.

وأضاف” بأن الوفد الايراني حصل على تأشيرات دخول السعودية عبر عمان قبل اسبوعين وان الزيارة لم يتم تحديد موعدها، في حين أن الوفد السعودي حصل على التاشيرات من طهران قبل شهرين. مشيرا إلى طلب الوفد السعودي رخصة طيران وقد تم منحه اياها وعليه فان وصول هذا الوفد إلى ايران سيكون برحلة خاصة.

وتتناحر القوتين في الشرق الأوسط في صراعات عدة حيث أن المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية على خامنئي دعى خلال موسم الحج لانهاء الحرب في اليمن الذي يقود التحالف بقيادة السعودية حربا بدعوى اعادة الشرعية من أيدي الحوثيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد