وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة» من جمهورية كوت ديفوار

وصلت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” إلى المملكة العربية السعودية قادمة من جمهورية كوت ديفوار قادمة من صالة المبادرة في مطار أبيدجان الدولي إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة.

مبادرة «طريق مكة»

مبادرة «طريق مكة»

وكان في استقبالهم كوليبالي دريسا سفير ساحل العاج لدى المملكة العربية السعودية والعميد محمد دخيل العياضي ومساعد مدير الجوازات بمنطقة المدينة المنورة وراكان حسن مدير الخدمات السياحية بإدارة الحج والعمرة.

مبادرة «طريق مكة»
مبادرة «طريق مكة»

بدأ حجاج كوت ديفوار الذين استفادوا من مبادرة “طريق مكة” بالوصول إلى المملكة العربية السعودية من خلال القيام برحلات منتظمة إلى صالة الوصول بالمطار، وهي واحدة من برامج رؤية السعودية 2030.

صُممت مبادرة “طريق مكة” لاستقبال ضيوف الرحمن وإتمام الإجراءات الرسمية في بلادهم بسهولة ويسر، بدءاً بالإصدار الإلكتروني للتأشيرات ثم استكمال إجراءات الجوازات في صالة المبادرة، ولابد أن يستوفون الشروط الصحية، والتوجه إلى فرز الأمتعة وفقًا لترتيبات النقل والإقامة في المملكة العربية السعودية، يتم النقل مباشرة إلى الحافلة بعد الوصول؛ وإرسالهم إلى مكرمه من خلال الطريق وإقامتهم بالمناولة بالمدينة المنورة، فيما كانت الجهات المختصة مسئولة عن نقل أمتعتهم إلى منازلهم.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية نفذت هذا العام 1444 المبادرة في سبع دول هي: ماليزيا وإندونيسيا وباكستان والمغرب وبنغلاديش وتركيا وكوت ديفوار، بمشاركة وزارة الخارجية ووزارة الصحة والحج والعمرة والهيئة العامة للطيران المدني والزكاة والهيئة العامة للضرائب والجمارك والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد