وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان يعلن عن خلق 50 ألف وظيفة جديدة وتمكين المرأة في قطاع الطاقة

كشف وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان عن خطة وزارته لخلق 50 ألف وظيفة جديدة بهدف تمكين الأشخاص من الحصول على فرص جديدة في قطاع الطاقة، وقد أكد الوزير على التزام الوزارة بتوطين 75% من الوظائف في هذا القطاع الحيوي.

وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان: سنوفر "50 ألف وظيفة"

وزير الطاقة الأمير عبدالعزيز بن سلمان في مؤتمر "مبادرة القدرات البشرية"–المصدر: حساب وزارة الطاقة على منصة X–تم تعديل الصور

وفي إطار مؤتمر “مبادرة القدرات البشرية” الذي انعقد برعاية ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، ألقى الأمير عبد العزيز بن سلمان كلمة ملهمة حيث أشار إلى أن تمكين المرأة هو أحد الأولويات القيادية في المملكة، وخاصة في قطاع الطاقة، وأوضح أن نسبة المشاركة النسائية في هذا القطاع تصل حالياً إلى 15% فقط، وهو ما يجب زيادته.

وأكد الوزير بأن المملكة الآن تشهد تحولاُ حقيقياً في تمكين النساء وتطوير القدرات البشرية في قطاع الطاقة، وأعرب عن أهمية الشباب وتمكين المرأة في بناء اقتصاد قوي، مشيراً إلى أن وزارة الطاقة تعمل بجد لتحقيق أهدافها من خلال استراتيجيات واضحة.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الطاقة عن تدشين كلية “كابسارك” للدراسات العليا في السياسات العامة، وهي الأولى من نوعها في المنطقة، حيث تركز على القطاعات الحيوية مثل الطاقة والمناخ والاستدامة، كما تم إطلاق رحلة التحول للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول، الذي يهدف إلى تطوير القدرات البشرية في قطاع الطاقة.

وختم الوزير كلمته بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان على دعمهما وتمكينهما لقطاعي الطاقة والتعليم، وأكد أهمية التنمية البشرية في تحقيق التطور والازدهار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد