وزير الصحة يزف بشرى سارة للمواطنين: “التأمين الصحي الوطني سيكون مدى الحياة وبتغطية كاملة دون سقف محدد”

أعلن وزير الصحة عن بعض الأخبار السارة لمواطني المملكة العربية السعودية بخصوص التأمين الصحي الوطني، وصرح فهد بن عبد الرحمن الجلاجل وزير الصحة أن التأمين الصحي الوطني سيتم تطبيقه من منتصف العام المقبل كما أنه سيتم تجديد تلقائياً كل سنة، كما أنه سيصبح مدى الحياة لجميع المواطنين.

وزير الصحة يعلن عن التأمين الصحي الوطني

صورة لوزير الصحة السعودي

تصريحات وزير الصحة

وأكد الجلاجل أن التأمين الصحي الوطني سيكون ممولاً من الدولة دون أي سقف محدد وبتغطية كاملة وشاملة كل شيء، كما أكد أنه لن يتطلب أي موافقات سابقة، كما أشار إلى أن التأمين الخاص سيزود إلى خمسة أضعاف خلال الفترات القادمة، وأوضح التقدم الصحي الذي شهدته المملكة في الفترة الأخيرة وأثبت ذلك بالإحصائيات والأرقام.

وزير الصحة يعلن عن التأمين الصحي الوطني
صورة لفعاليات المؤتمر الخاص بالتأمين الصحي الوطني، المصدر: البيان

وأوضح الجلاجل أن متوسط عمر الإنسان أصبح 77.6 عاماً بعد أن كان لا يتجاوز 74 عاماً في عام 2016، كما انخفض معدل الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق بواقع 13 لكل 100 فرد ألف شخص حيث انخفضت بنسبة 39%، كما ارتفعت نسبة الخدمات الصحية بنسبة 94%، وانخفضت معدلات نسبة الوفيات الخاصة بمرضى السكر والضغط.

وزير الصحة يعلن عن التأمين الصحي الوطني
صورة لفعاليات مؤتمر وزارة الصحة

وأكد الوزير فهد بن عبد الرحمن أن الوزارة تسعى جاهدة في رحلة التحول الصحي وتحسين جودته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.