وزير الحج والعمرة” توفيق الربيعة” يكشف عن إمكانية إصدار تأشيرات زيارة الحرمين الشريفين خلال 24 ساعة

كشف “توفيق الربيعة” وزير الحج والعمرة السعودي عن إمكانية إصدار التأشيرات لزيارة الحرمين الشريفين خلال 24 ساعة. وكان ذلك أثناء زيارته إلى باكستان حيث أنه قاد وفدًا رسميا، بهدف فحص المبادرات التي تهدف إلى تحسين وتسهيل تجربة زوار الحرمين الشريفين. وفي إطار هذه الزيارة، فقد تم توقيع اتفاقية جديدة تهدف إلى زيادة عدد رحلات الطيران وإلى تقليل التكاليف الواقعة على الحجاج والمعتمرين الباكستانيين.

مكة المكرمة -shutterstok

ووضح كذلك أن إصدار التأشيرات يكون من خلال المنصة الشهيرة المعروفة بمنصة “نسك” المنصة الوطنية الموحدة، والتي تلعب دورًا مهمًا للغاية في تسريع عملية إصدار التأشيرات لزيارة الحرمين الشريفين، حيث أنه يمكن الحصول على التأشيرة في أقل من 24 ساعة. ويأتي هذا الإجراء في ظل جهود تطوير نظم العمرة وتيسير رحلات الزوار.

وأشار الربيعة كذلك إلى أنه يمكن أن يتم تمديد فترة صلاحية التأشيرة لتكون من 30 يومًا إلى 90 يومًا، وهو ما يساهم في توسيع خيارات الزوار وتحسين تجربتهم.

كما قال أنه يُسمح للمعتمرين الباكستانيين بزيارة الأماكن السياحية والثقافية والتاريخية التي توجد في المملكة العربية السعودية، كما يُسمح لهم بالتجول في مناطق مختلفة من البلاد.

وفي ختام تصريحاته، فقد أكد الوزير أن هدف وزارة الحج والعمرة هو جعل تجربة العمرة والحج تجربة تاريخية ومميزة لا تُنسى بالنسبة للزوار، من خلال تقديم أفضل وأحسن الخدمات وتوفير المزيد والمزيد من الراحة والمرونة لزوار البيت الحرام من الحجاج والمعتمرين.

صورة لمكة المكرمة -مصدر الصورة shutterstok

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد