وزير الحج “توفيق الربيعة” نرحب بأكثر من مليوني حاج من 160 دولة

أطلقت “وزارة الحج والعمرة” أمس الإثنين، عبر حسابها الرسمي، فيلم سينمائي ترحيباً بضيوف الرحمن، تزامنًا مع قرب توجه الحجاج إلى المشاعر المقدسة استعدادًا لأداء مناسك الحج.

وافتتح وزير الحج والعمرة د. توفيق الربيعة، الفيلم الترحيبي بكلمة قال فيها: “بعد أيام قليلة سيصدح بتلك التلبية العظيمة ملايين المسلمين من كل أقطار العالم”.

حيث أكد أن المملكة – حكومةً وشعبًا – تتشارك قدسية تأدية هذه الفريضة، وتسهيلها لكل ضيوف الرحمن، وترحب بهم في أكبر تجمع إسلامي عرفه التاريخ بأكثر من مليوني حاج، قادمين من أكثر من 160 دولة حول العالم.

 

وقدم وزير الحج والعمرة الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد -حفظهما الله-، على متابعتهما الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ليؤدوا مناسكهم بطمأنينة ويسر ضمن رحلة إيمانية ثرية.

 

وأوضح أن في الحج رحلة وارتحالًا، وقصة أمنيات ودعوات يقشعر بها قلب كل آتٍ من الفج العميق، لافتًا إلى أن عدد حجوزات الطيران للقادمين للمملكة لأداء مناسك الحج بلغت 1.7 مليون حجز طيران، آمال أصحابها معلقة ببلوغ البيت العتيق، ليشهدوا منافع لهم، وهي منافع عديدة يسرها الله لضيوفه، وشرف بها الطواقم السعودية لتقدم كل معاني الراحة واليسر والحج المبرور.

 

وأشار إلى أن عدد الممارسين الصحيين لخدمة ضيوف الرحمن يتجاوز أكثر من 32 ألف ممارس صحي وممارسة.

من جانب آخر أكد وزير الحج أن الوزارة تعمل على راحة ضيوف الرحمن وتحقيق تجربة ثرية في الحج، لافتًا إلى أن تلك المنجزات ليست وليدة هذه الأيام، بل هي جهد سنوات، بذلت فيها كل الجهود لتحقيق راحة الحجاج، وأوضحت فيها كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة.

 

ثم ختم كلمته داعيًا الله أن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يجعله مبرورًا ميسرًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد