وزير الإعلام يعلن عن إطلاق قناة “السعودية الآن” مُضيفاً لمسة فريدة من الإبداع والتميز إلى عالم الإعلام

أعلن وزير الإعلام اليوم، السيد سلمان بن يوسف الدوسري، رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون، عن بدء مرحلة جديدة في عالم الإعلام، إذ أعلن عن إنطلاق قناة “السعودية الآن”، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة العربية السعودية.

وزير الإعلام يعلن عن إطلاق قناة "السعودية الآن"

صورة لوزير الإعلام السعودي وشعار قناة السعودية الآن - مصدر الصورة: موقع سبق وتم التعديل عليها

هذه القناة الجديدة ستكون جزءًا من باقة قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون، وستكون المنصة الرسمية لنقل الأحداث والفعاليات الرسمية والترفيهية في المملكة.

فرصة فريدة لمتابعة أحداث المملكة

“السعودية الآن” تهدف إلى نقل التطور الكبير الذي تشهده المملكة في تنظيم وإستضافة مختلف الفعاليات والمؤتمرات، سواء كانت محلية أو إقليمية أو دولية، في مجموعة متنوعة من المجالات مثل السياسة والاقتصاد والتعليم والترفيه.

هذه القناة ستقدم للمشاهدين فرصة فريدة لمتابعة الأحداث التي تعكس التقدم السريع الذي تحققه المملكة، وحجم الفعاليات الكبيرة التي تقام في إطار رؤية 2030 وسعيها المتواصل نحو المستقبل.

وزير الإعلام يقدم الشكر للملك سلمان وولي العهد

وزير الإعلام السعودي يشكر ولاة الأمر
صورة لوزير الإعلام السعودي – مصدر الصورة: موقع العربية

في تصريح صحفي، عبّر الوزير الدوسري عن فرحته وإمتنانه في هذه اللحظة الخاصة؛ حيث قدّم سيادته الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، داعياً الله لحفظهما، وذلك في إعتراف بالدعم الكريم والغير محدود الذي تقدمه هذه القيادة الرشيدة لقطاع الإعلام، وإهتمامها المتواصل بتطوير الإعلام السعودي، وذلك بهدف تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

الإعلام مرآة عاكسة للوطن

قناة السعودية الآن
صورة لشعار قناة السعودية الآن – مصدر الصورة: موقع سبق

في هذا السياق، شدد الوزير الدوسري على أهمية أن يكون الإعلام على قدر التحديات التنموية والتطورات الملموسة على مختلف الأصعدة؛ حيث إنّها إحدى المؤشرات التي تعكس حجم الحراك والزخم الذي تشهده المملكة، سواء في الفعاليات والأنشطة أو المناسبات والمؤتمرات.

يكتمل هذا الحراك بدور الإعلام، الذي يلعب دوراً بارزاً كمرآة عاكسة للأحداث الوطنية، ويسهم في تعزيز القوى الناعمة التي تتبعها المملكة العربية السعودية لرسم صورتها أمام العالم، ويأتي إطلاق قناة “السعودية الآن” كجزء من الجهود الهامة التي تبذلها هيئة الإذاعة والتلفزيون ضمن إستراتيجيتها لتعزيز المحتوى المحلي وتحقيق برنامج التحول.

أكد الأستاذ محمد بن فهد الحارثي، الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، أن الهيئة قد أكملت جميع التجهيزات اللازمة لإطلاق قناة “السعودية الآن”، تلك القناة الجديدة ستكون بمثابة منصة رائدة لتغطية الفعاليات والمناسبات والأحداث التي تقام في المملكة العربية السعودية.

وأوضح الحارثي أن هذه القناة ستقدم تغطية مباشرة للفعاليات وستتكامل بشكل مبدع مع منصات التواصل الإجتماعي، بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور وتفعيل التفاعل معهم، وأشار إلى أن الهيئة قد عملت بجدية على تأسيس شراكات مع مختلف الجهات بهدف تعزيز محتوى القناة وتقديم خدمات عالية الجودة.

إطلاق هذه القناة يأتي في وقت يشهد زيادة ملحوظة في الطلب على تغطية الفعاليات والمناسبات والمعارض والمؤتمرات في جميع مناطق المملكة، وذلك نتيجة للإرتفاع الكبير في عدد الفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي إستضافتها المملكة، والتي وصلت إلى 5،650 ترخيص للفعاليات خلال العام 2022، بزيادة تصل إلى 367% مقارنة بالعام السابق.

بالإضافة إلى ذلك، ستساهم القناة في تحقيق إستراتيجيات الشركات والمؤسسات التي تتطلع إلى التواصل مع جمهور متنوع وكبير في المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد