وزارة الموارد توضح سبب نقص الضمان المطور دفعة مارس لبعض المستفيدين

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور في حسابات المستفيدين لهذا الشهر عن أسباب نقص الدفعات لبعض المستفيدين، وهي الدورة 15 التي نزلت في أول يوم من مارس، بحيث بدأ الإيداع في العديد من البنوك السعودية، منها بنك الرياض والراجحي، ويستمر هذا حتى نهاية اليوم الأربعاء، وقد اشتكى العديد من المستفيدين تزامنا مع صرف الدعم من نقص دفعاتهم مما جعلهم يتساءلون عن أسباب ذلك، وسنتعرف عليها من خلال الأسطر القادمة.

الدفعة 15

بدأ بالفعل إيداع الضمان الاجتماعي المطور لشهر مارس 2023 منذ ساعات قليلة في حسابات كل المستفيدين المستوفين للشروط المطلوبة، في حين لاحظ البعض منهم نقص في الرواتب التي نزلت لهم، وقد ذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أسباب نقص الدفعات، والتي نجملها لكم فيما يلي:

  • في حال عدم قيام المستفيد بتحديث بيانات التابعين الذين تجاوزت أعمارهم 18 سنة
  • أيضا يحصل نقص في الدعم في حال كانت هناك مشكلة في الحساب البنكي
  • إذا قام المستفيد بإدخال حساب المواطن في خانة الدخل الشهري
  • وينقص المعاش أيضا في حال إضافة بيانات خاطئة خاصة بالراتب الشهري للمستفيد.

الاعتراض على المعاش

تجدر الإشارة لكل من وجد نقص في دفعة الضمان الاجتماعي المطور بأنه يمكنه تقديم الاعتراض الخاص به من خلال موقع وزارة الموارد، ويكون هذا باتباع الآتي:

  1. الولوج إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  2. في الخطوة الموالية يقوم المستخدم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور
  3. بعد ذلك يختار الخدمات الإلكترونية
  4. يتعين عليه الضغط على زر الاعتراض، ثم يختار الدفعة 15
  5. عليه أن يبين سبب تقديم اعتراضه، كما أنه ملزم بإرفاق كل المستندات الثبوتية، وفي حال قبول طلب الاعتراض الخاص به، سيصرف له المعاش بأثر رجعي وفق مدة دراسة الطلب.

صرف ثلاث رواتب

أعلنت وزارة الموارد عن نزول ثلاثة رواتب للمستفيدين من الضمان، وهي الراتب الأساسي مع دعم الحقيبة المدرسية وأيضا المبالغ المرتجعة لمن تم قبول طلبات الاعتراض الخاصة بهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد